الملياردير غريفين يعيش أفضل أيامه

الخميس 25 شباط 2016

الملياردير غريفين يعيش أفضل أيامه
 
 
يبدو ان الملياردير ومموّل الاحتياط السّيد بين غريفين قد حظي بفرصه الجديدة للحياة! فهو أصبح عازباً من جديد، ويتنعّم بتألّق آخر في Citadel فيما ينهار منافسوه حوله واحداً تلو الآخر وكان قد سجّل احتفالات عديدة من جميع النّواحي في الأشهر الماضية.
 
 
ذلك صحيح. بعد عراك دام 15 شهراً في كنف محكمة الطّلاق في إلينويز الأمريكية، ومحكمة الرأي العام، استطاع وزوجته السّابقة آنّ Anne التوصّل الى تسوية في أكتوبر وتجنّب منافسة حامية تعيد مشاكل 11 عاماً مضت.
 
 
تاركاً رواسب زواجه خلفه، استقرّ غريفين الذي تقدّر ثروته بحوالي 7.3 مليار دولار في حياة رغيدة ولم ينهك نفسه بالعمل. ومن ناحية أعماله، وفي غضون عام واحد، عندما سجّلت صناديق الاحتياط أقلّ عوائد سنوية لها على الاطلاق منذ عام 2011، وبدأت الأسواق العالمية بتلك الدّوامة، أعلنت Citadel عن عائدات سجّلت ضعف ما وصلت اليه سابقاً. 
 
 
من هنا، يمكننا حقاً القول ان غريفين بدون زوجة للمرة الأولى منذ أكثر من عقد وبأموال أكثر من أي وقت مضى بصورة خاصّة عندما نقارن الحقبة التي كان فيها على علاقة جيدة مع دفتر شيكاته.
 
 
وهذا الخريف، أقرّ غريفين أنّه أفرط في الإنفاق على العقارات معلناً عن 300 مليون دولار من بينها 200 مليون على عقار بمساحة 18000 قدم مربّع في المبنى 220 في سنترال بارك ساوث بالإضافة الى طابقين في والدورف آستوريا في شيكاغو. 
 
 
وبمناسبة العيد الخامس والعشرين لـ Citadel ، استدعى غريفين الفنانة كايتي بيري Katy Perry لإحياء هذه الحفلة في شهر نوفمبر، كما وأنه استدعى فرقة مارون فايف Maroon 5 الى فرع للشركة في نيويورك لتكريم الموظفين الكفؤين، على نفقته الخاصة. 
 
 
لغريفين ايضاً علاقة بعالم الفن فقد سجّل اعلى صفقة في هذا المجال إذ اشترى لوحتين للفنانين جاك بولوك وويليام دو كونينغ لمجموعته الخاصة بقيمة 500 مليون دولار.