مؤشر السعادة في المجلس النسائي -دبي

الخميس 25 شباط 2016

مؤشر السعادة في المجلس النسائي -دبي
 
 
في إطار تنفيذ محفظة متكاملة من المبادرات النّوعية أثمر “مجلس الجوهرة النسائي” في “محاكم دبي” نتائج إيجابية أدّت الى تحقيق مستهدفات الخطة التشغيلية للعام 2015.
 
 
من أبرز أهداف هذه المحفظة تعزيز الاستثمار الأمثل في العنصر البشري والارتقاء بالكفاءات النّسائية وتفعيل دورها القيادي والاجتماعي والثقافي والرياضي. ويشير “التقرير السنوي 2015” الصادر مؤخراً والذي تضمن معلومات مفصلة عن “مؤشر السعادة”، الى بلوغ سعادة الموظفات نسبة 74بالمئة مقابل 79بالمئة للموظفين خلال العام الفائت من إجمالي المستوى العام البالغ 74بالمئة.
 
 
بالإضافة الى ذلك، القى التقرير الضّوء على نجاح “مجلس الجوهرة النسائي” Al Jawhara Women’s Council في إنجاز مبادرة “سعادتي” Saadati’ ومشروع “الحضانة” Nursery ، ما اثّر بعمق على رفع مؤشر سعادة العنصر النسائي وتحفيز الإبداع والابتكار، تحقيقاً للغاية الاستراتيجية لـ “محاكم دبي” Dubai Courts في “استقطاب وتنمية موارد بشرية محفزة ذات كفاءة عالية”. وكان للمجلس درباً في توفير التدريب القيادي للنساء ضمن “رواد القادة” Pioneering Leaders’.
 
 
وبنى المجلس شراكات استراتيجية مثمرة للارتقاء بمسار العمل التطوّعي والهادف الى الخير بالإضافة الى سلسلة محاضرات توعوية تحت عنوان “ثقافتي معرفتي" ‘My Culture, My Knowledge,’ وتطبيق مبادرة “تعلم إشارتي.. أهديك ابتسامتي” ‘Learn my Sign Language’. 
 
 
بالمناسبة، أشارت سعادة القاضي ابتسام علي البدواوي، الرئيس الفخري للمجلس النسائي في “محاكم دبي” ان التقرير السنوي للعام 2015 أظهر أداءً استثنائياً وتقدماً باهراً من ناحية إنجاح المبادرات والمشاريع التي ترمي الى زرع السعادة للمرأة العاملة انسجاماً مع رؤية “مجلس الجوهرة النسائي". وأضافت سعادة القاضي ان الفضل في بلوغ هذه النتيجة يعود الى عضوات المجلس الكريم والدعم المتواصل الذي تقدمه إدارة المحكمة. 
 
 
وكان “مجلس الجوهرة النسائي” قد تأسس تحت سعار "أنتَ الجوهرة" للمضي قدماً بالمرأة الإماراتية وتوفير بيئة تدفعها الى ارفع المستويات التي تحلم بها على الصعيد المهني والنّهوض بها فكرياً وثقافياً واجتماعياً. ويعمل المجلس ضمن ثلاثة اهداف هي: 
 
 
- إيجاد بيئة عمل تساهم في إبراز السمات القيادية لدى الموظفات ما يقود الى تعزيز مكانة محاكم دبي محلياً ودولياً
 
- رفع مؤشر السعادة
 
- الشراكات في الجوانب الاجتماعية والثقافية والرياضية للارتقاء بالعمل التطوعي والخيري