رحلة الى القطبين!

الأربعاء 24 شباط 2016

رحلة الى القطبين!
 
 
كونوا أحد المسافرين من القطب الشمالي الى القطب الجنوبي عبر طائرة خاصة ضمن رحلة “Tip To Toe” بكلفة 100 ألف دولار مع Private Jet Tours.
 
 
نعم! انه خبر سار لعاشقي السفر والاكتشافات لأنّها رحلة ستمتد على 11 يوماً لتبدأ من منتجع Luton Hoo Spa & Golf Resort في بيدفوردشاير Bedfordshire في إنكلترا ليتم استقبال الضيوف بعشاء فاخر قبل قضاء الليلة. 
 
 
وفي اليوم الثاني ينطلقون الى لابلاند Lapland في فنلندا أرض الثلوج والشفق القطبي حيث يمكنهم التخييم في أكواخ الإيغلو Igloo الزجاجية والبيوت الخشبية الصّغيرة في منتجع Kakslauttanen Arctic Resort. 
 
 
وسيبدأ الجزء الثاني من هذه المغامرة الشيّقة بقضاء ليلة واحدة في كايب تاون Cape Town وتحديداً في فندق Cape Grace Hotel، ليتبعه الانطلاق المقرر الى الأنتركتيكا، أرض الـ24 ساعة متواصلة من ضوء النّهار. 
 
 
وتتضمّن النّشاطات المقرر تحقيقها على القارة السابعة، المشي على الحبل عبر بحيرة مجمّدة والتزّلج باستخدام الطائرات الورقية واستكشاف الكهوف الجليدية. بالإضافة الى هذه النشاطات يستطيع الضيوف زيارة امبراطورية البطريق في خليج أتكا Atka حيث يمكنهم التأمّل والتقاط الصور لهذه المخلوقات الرائعة صاحبة "البذلات" السوداء والبيضاء. 
 
 
الا أن هذه الرّحلة الشّيقة متاحة فقط لعشرة محظوظين وتتضمّن دليلين سياحيين وعتال حقائب ووجبات من الدّرجة الأولى والنّبيذ والمشروبات كلّ ذلك بكلفة مئة الف  دولار للشخص الواحد ضمن حزمة الشخصين ،وتتضمّن الضرائب والضمانات. ويمكن لشخص منفرد الحجز على متن هذه الرحلة ولكن بتكاليف إضافية. 
 
 
ومن المتوقّع ان تجري رحلة “Tip To Toe” من 2 الى 12 يناير 2017 بحسب البرنامج المطروح ولكنّها قد تكون عرضة للتّعديل بحسب حالة الطّقس في القطب الشّمالي. بالإضافة الى ذلك، وعدت Private Jet Tours تقديم مبلغ 1400 دولار من كلّ بطاقة الى جمعية Dreamflight التي لا تبغي الرّبح وتعنى بالأطفال ذوي الامراض والحاجات الخاصّة في المملكة المتحدة.