أبو ظبي والنشاطات المائية

الخميس 18 شباط 2016

أبو ظبي والنشاطات المائية

 

 تعاون مجلس أبو ظبي الرياضي مع الاتحاد الدولي للسباحة فينا، الاتحاد الدولي الذي تعترف به اللجنة الأولمبية لإدارة المسابقات الدولية في الرياضات المائية، لإستضافة ماراثون السباحة ١٠ كم ومسابقات كأس العالم للغطس العالي.

 

ويضمّ ذلك عروضاً ذات مقياس أولمبي وسيُعقَد في الفترة الممتدة من ٢٦ إلى ٢٩ فبراير ٢٠١٦ في نادي أبو ظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

 

قبل دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو لعام ٢٠١٦، تقدّم سلسلة كأس العالم فينا أفضل السباحين والغواصين المميّزين في أبو ظبي. وسيُظهِر هؤلاء انتصارات مذهلةً في ما يخصّ القدرة على التحمل الرياضي والشجاعة للجمهور في الإمارات.

 

 تماشياً مع إلتزامه بتطوير مجتمع صحي ورياضي في الإمارات، يعمل مجلس أبو ظبي الرياضي جنباً إلى جنب مع اتحاد السباحة في الإمارات ويطلق أيضاً مشاركةً جماعيةً للسباحة في المياه المفتوحة، متاحةً للسباحين من جميع الأعمار والقدرات من مختلف أنحاء الإمارات.

 

من المتوقّع أن يحضر هذا الحدث في أبو ظبي أكثر من ١٣٠ فرداً من كبار السباحين في العالم من الذكور ومن الإناث من ٣٥ دولةً. وذلك للمنافسة لكسب النقاط المؤهِّلَة لأولمبياد ريو وقسم من الجائزة ذات قيمة ٢٢٠٤٠٠ درهماً. وذلك خلال الحدث الأول. أما في الحدث الثاني، سيتنافس ٢٥ أفضل غطاساً و٢٠ أفضل غطاسةً في العالم على جائزة مالية قدرها ٤٣٣٤٠٠ درهماً.

 

 سيكون الدخول إلى جميع أحداث الرياضات المائية مجانياً وستوَفَّر المقاعد في المدرج لجميع المتفرجين كجزء من قرية الترفيه التي ستضمّ مجموعةً متنوّعةً من أكشاك المأكولات، الموسيقى والنشاطات للعائلات والأطفال وغيرها.

 

 سيقام ماراثون السباحة في ٢٦ فبراير أما سباقات الغطس ستقام من ٢٧ إلى ٢٩ فبراير. وسيقام حدث السباحة في المياه المفتوحة في ٢٦ فبراير.

 

يمكن لمحبي السباحة زيارة الموقع التالي: www.premieronline.com.