الطراز الجديد من Tesla

السبت 13 شباط 2016

الطراز الجديد من Tesla

 

ستسّعر Tesla  طرازها الجديد، Model 3، رسميّاً، ب35 ألف دولار، مع الضّرائب، لكنّها قد تُخفض ليصل سعر السيّارة الى 25 ألف دولار. وستُطلق السيّارة في الولايات المتّحدة الأميركيّة، فيعود تفاوت قيمة الضرائب في سعرها بحسب قوانين كلّ ولاية.


فمثلاً، في كولورادو، ستكون قيمتها من 6000$، فيما لن تتخطّى القيمة نفسها في كاليفورنيا ال2500$. ومن هذا سبب هذا الفرق الكبير بين الأسعار.


ولم تعطِ Tesla  أيّ معلومات أخرى عن السيّارة، فضلاً عن سعرها وكونها سيّارة كهربائيّة. لكنّها أكّدت أنّها ستعلن المعلومات الأخرى عنها في مارس المقبل، كون الModel 3  ستُطلق وفق الوقت المحدّد سابقاً، ولن تتأخّر كما حصل مع الModel X SUV. وربّما المشكلة في الModel 3  تكمن فقط في سعرها: فهي إن بيعت مقابل 35 ألف دولار، سيكون سعرها مقبولاً وستشكّل منافسة جيّدة مع الBMW 3 Series. لكنّ عدم معرفة المعلومات عنها ولا عن مزاياها سيعيق هذه المنافسة، ويشكّك الذّين ينوون شراء سيّارة جديدة، بما إذا ستكون صفقتهم موفّقة.

 

ويجوز أنّ Tesla  قد تؤخّر إطلاق سيّارتها، ولهذا السّبب هي لم تطلق بعد أي معلوماتٍ عنها، لكنّ ذلك، إن ثبت، سيكلّفها كثيراً من حيث المنافسة، ويدفعها الى التّأخر تجاه السيّارات الأخرى. فهل ستخيّب Tesla   الآمال بالModel 3؟