Foursquare تجاهد لإعادة اعتبارها

الخميس 11 شباط 2016

Foursquare  تجاهد لإعادة اعتبارها

 

 

Foursquare  الشركة الناشئة   ليست موقعاً للتواصل الاجتماعي، بل شركة معلومات: هذا ما اعترفت به الشركة لنفسها وللمستخدمين، في مؤتمر Upfront Summit  في لوس أنجلوس، حيث شرح أهمّ مستثمر فيها، فريد ويلسون، أنّها "تشبه comScore  أكثر من Instagram"، محاولاً تفسير هويّتها للنّاس من خلال هذا التشبيه.

 

ونستخلص من تصريح ويلسون أنّ Foursquare  تقدّم المعلومات عن العالم الحقيقي، فيما تقدّم comScore  المعلومات عن الضّغط على المواقع الإلكترونيّة. فهي تعطي الشركات معلومات ومستجدّات متعلّقة باهتمامات العالم، مثل نسبة التجاوب مع الإعلانات بحسب المواقع الجغرافيّة وغيرها. وتوجّبت الإضاءة على هذا الموضوع لأنّ القيّمين على Foursquare  رأوا أنّ هويّتها افتُقدت بين المستخدمين، فاستخدموا موقعهم ليضيفوا التحديثات كما يفعلون على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook، Instagram  وTwitter. وقد يكون سبب هذا اللّغط اقتسام تطبيقها لجزئين، ما أدّى الى ضياعٍ معيّن لدى المستخدمين.

 

وما شجّع Foursquare  على الإقدام على توضيح الأمور، هي نسبة مستخدميها الأوفياء الذين يبحثون عن كيفيّة العودة الى استخدام التطبيق والاستفادة منه كالسّابق. وأكّد ويلسون أنّ للتطبيقين "أكثر من 10 ملايين مستخدم حول العالم، يستفيدون من المعلومات التي تقدّمها، لا سيّما عدد من الشركات الكبيرة التي تعتمد عليها." وتحاول الشركة النّاشئة من خلال هذه الخطوة أن تبعث روح الحياة الجديدة في خدمتها بعد أن تعرضّت الى تراجعٍ في الإقبال.

 

للمزيد من المعلومات عن الشركة، الرجاء زيارة الموقع التالي

foursquare.com