"الحبّ الأبديّ" للصّين

الخميس 11 شباط 2016

 

أطلقت Rolls-Royce  طراز "الحبّ الابديّ" الخاصّ منها للصّين، الGhost ‘Eternal Love’، في متحف Minsheng  الفنّي في بكين. واختارت موضوع الحبّ لتصمّم سيّارتها العصريّة، التي استوحتها من البجعة البيضاء السّاحرة، وزخرفتها وجهّزتها بأجدد التكنولوجيّات.

 

وشرح مدير Rolls-Royce Motor Cars China، ليون لي، معنى التصميم الأخير، قائلاً: "يظهر طراز Ghost ‘Eternal Love’  قدرة الشركة على الابتكار وعلى ملاقاة احتياجات الزبائن في الوقت عينه، من خلال التشخيص الحصريّ. وجسّدنا في هذه التحفة عواطف الشركة وإرثها، وشغفها اللّامتناهي لخلق أفضل السيّارات في العالم، وجعلناها بمثابة هديّة عيد رأس السّنة للصّينيين."

 

ويذكّر محور البجعة البيضاء المترجم في المجموعة الجديدة بالحبّ، في الثقافتين الغربيّة والشرقيّة. فالبجعة تتميّز برقيّها وجمالها وإخلاصها، فباتت رمزاً للنّقاوة والأمانة. والحبّ الذي يخلق بين بجعتين، يبقى الى الأبد، ورباطهما يكون عميقاً للغاية، ولهذا السبّب، البجعتان تمثّلان "عصافير الحبّ" في التقاليد الصّينيّة. وتظهر صورةٌ للبجعتين المتقاربتين على شكلٍ قلب على جلد السيّارة وجنبها الخارجيّ.

 

وطليت الGhost  بالأبيض والفضّي من الخارج، فيما اتّخذ الدّاخل جلداً من لون Seashell، مطرّز ومزخرف بأناقة الخيط الأحمر وجماله. واختارت Rolls-Royce  العجلات من 20 إنش وخليط المعدن لتكمّل مظهر السيّارة العالية الرفاهيّة، ومنحتها محرّكاً من نوع 6.6 litre V12  مع ميزة توربو المزدوجة ونظام قيادة ثماني، لأفضل وأريح خبرة قيادة للزبائن. ولن تنتج Rolls-Royce  من الGhost ‘Eternal Love’  سوى ستّة عشرة نسخة، للحفاظ على حصريّتها.

أحدث الأخبار السبّاقة