عائلة الغانم وشراكاتها العالمية

الاثنين 08 شباط 2016

عائلة الغانم وشراكاتها العالمية

 

 هيمنت عائلة الغانم الكويتية الشهيرة في مجال الأعمال التجارية في الكويت لفترة طويلة بكونها تاجراً قوياً في المنطقة. وأُطلِقَت شركة صناعات الغانم في نهجها الحديث على يد يوسف أحمد الغانم، الذي عاد إلى الكويت عام ١٩٣٢ بعد انهاء دراسته في الخارج.

 

 أعاد يوسف تنشيط الشركة وانعاشها بشكل تام ووقّع اتفاقاً مع شركة جنرال موتورز لجلب العلامة التجارية إلى الكويت. توظّف الشركة الآن أكثر من ١٤٠٠٠ شخصاً ضمن ٣٠ تجارةً وهي موجودة في ٤٠ بلداً في جميع أنحاء الشرق الأوسط، أوروبا الشرقية وآسيا.

 

تُعتَبَر هذه الشركة رائدةً في السوق في مجموعة متنوّعة من القطاعات بما في ذلك الهندسة، تجارة التجزئة، مبيعات السيارات والخدمات، المأكولات والمشروبات، النفط والغاز، الشحن، الاعلانات، السفر، الإئتمان الاستهلاكي، الخدمات اللوجستية والتخزين وغيرها.

 

 تضمّ لائحة شركائها أكثر من ٣٠٠ علامة تجارية عالمية مثل الخطوط الجوية البريطانية، شركة البترول البريطانية، توشيبا، هوندا، دايو، شركة افيس وغيرها. في العام الماضي، أبرمت الشركة اتفاقاً مع شركة ويندي لتوسيع سلسلة الوجبات السريعة في منطقة الشرق الأوسط. هذا الاتفاق هو جزء من هدفها لتطوير المزيد من الشركات الاستراتيجية مع امتيازات المأكولات والمشروبات العالمية.