الAudi RS Q3 بأداءٍ محسّن في جنيف

الاثنين 08 شباط 2016

الAudi RS Q3  بأداءٍ محسّن في جنيف

 الAudi RS Q3   بأداءٍ محسّن في جنيف

 

أطلقت Audi  نسخةً جديدة من سيّارتها، الRS Q3، محسّنةً أداءها، لتنضمّ إلى نسختي الRS 6   والRS 7  المحسّنتي الأداء من السّنة الماضية. ونذكّر بأنّ الRS Q3  الأصليّة والنسخة الجديدة منها لا تتوفّران في الولايات المتّحدة الأميركيّة.

 

وفي تفاصيل التحسينات، ازدادت قوّة الQ3  من 340 الى 367 حصان، كما حصلت على عزم دورانٍ كريمٍ من 253 من أمتار نيوتن، ما يسمح للRS Q3  أن تنتقل من 0 الى 100 كلم/ساعة في غضون 4.4 ثانية فقط، وأن تصل سرعتها القصوى الى 269 كلم/ساعة، فيما تبقى النسخة الأصليّة منها على 4.8 ثانية و250 كلم/ساعة.

 

وأبقت الRS Q3على محرّك 2.5 ليتر وخمسة سيلندرات، مع ميزة توربو، ومن أجل دعم قوّتها، حسّن المهندسون نظام التبريد فيها وضخّ الوقود. وتذهب قوّة المحرّك الى العجلات الأربعة عبر نظام قيادة سباعيّ. وتتميّز النسخة الجديدة من السيّارة خارجيّاً عبر لمسات التيتانيوم الموجودة على الشبكات والأبواب، وهي متوفّرة أيضاً للطّلب على عجلات ال20 إنش. أمّا الفارق الكبير، فهو الطلاء الأزرق المعدنيّ الخاصّ بهذه النسخة من الRS Q3. وستظهر الRS Q3 Performance  لأوّل مرّة في معرض جنيف للسيّارات، ابتداءً من الأوّل من مارس المقبل.