قنبلة جنيف، أقوى سيّارة في العالم: ال Chiron

السبت 05 آذار 2016

قنبلة جنيف، أقوى سيّارة في العالم: ال Chiron

 

 كشفت Bugatti  عن قنبلتها الجديدة: الChiron ، وهي "أسرع وأقوى سيّارة خارقة منتجة في العالم، والأكثر رفاهيّة وحصريّة"، في معرض جنيف.


واستطاعت العلامة التجاريّة أن تتخطّى نفسها وتطلق سيّارة أقوى بعد من الVeyron   التي أحدثت بنفسها ضجّة كبيرة لدى صدورها، وكانت بدورها أسرع وأقوى سيّارة في العالم. ووفت Bugatti  بوعدها الذي صرّحت عنه الصّيف الماضي، وأقدمت على إطلاق الChiron   في معرض جنيف الدّولي للسيّارات، وأعطتها سعر 2.6 مليون دولار، لكنّ الشركة تؤكّد أنّها ستُباع بشكلٍ سريع بفضل حصريّتها ومواصفاتها الخارقة التي لا توجد في أي سيّارةٍ أخرى.

 

وستحوي السيّارة الرياضيّة الثنائيّة المقاعد، محرّكاً من 16 سيلندر، مع ميزة توربو، فيولّد قوّةً من 1500 حصان و1600 نيوتن/ متر لعزم الدّوران! فلنقارنها بال Challenger Hellcat  المجنونة من Dodge، بقوّة 750 حصان و827 نيوتن/ متر لعزم الدّوران، وبالLa Ferrari  ب963 حصان و700 نيوتن/ متر!

 

وتستطيع الChiron   أن تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 2.4 ثانية، وتصل إلى سرعة 418 كلم/ساعة القصوى، وتقول الشركة إنّها حدّتها بهذا القدر من أجل الحفاظ على سلامة الأفراد على الطّرق. كما أنّها أكّدت أن قيادة السيّارة في أي سرعة تبقى متينة وآمنة.  ومن الواضح أنّ هدف الشركة هو الحصريّة، فلن تنتج من الChiron  سوى 500 نسخة، تصنعها في مركزها في Molsheim  الفرنسيّة. وتضيف Bugatti  أن ثلث العدد تمّ حجزه من أصحاب الطّلب المسبق.

أحدث الأخبار السبّاقة