عُمان تطلق حزم عطلات خاصة بالإمارات

السبت 06 شباط 2016

عُمان تطلق حزم عطلات خاصة بالإمارات
في إطار سباقات التّصفيات لأبرز وأضخم فعاليات الإبحار الدّولية ، وكون تاريخ عُمان البحري جزءأساسي من استراتيجية الترويج السياحي للحكومة العُمانية، عقدت وزارة السّياحة العُمانية مع شركائها "الطّيران العماني" و"مشروع عمان للإبحار"، ورشة عمل لشركات السّفر والسّياحة بدولة الإمارات العربية المتحدة بهدف الإعلان عن حزم للعطلات تتناسب مع تنظيم " سلسلة لويس فيتون لكأس أمريكا" ‘Louis Vuitton America’s Cup World Series’ ، والّتي تستضيفها مسقط خلال 27 و 28 فبراير من العام الجاري.
 
جرت الورشة المذكورة في فندق شانغري-لا في إمارة دبي بحضور أهمّ شركات السّفر والسّياحة. وخلال الورشة، تمّ عرض المقوّمات الطّبيعية الّتي تتميّز بها السّلطنة، مثل سياحة المغامرات والسّياحة الخضراء. بالإضافة الى ذلك، تعتبر السّلطنة من أهمّ وجهات الإبحار في المنطقة والإختيار الافضل للرّاغبين في الابتعاد عن نمط الحياة المرهق خلال العطلات للاستمتاع بمجموعة من المغامرات الشيقة في الجبال والشواطئ والقلاع والكهوف.

وعبّرت وكيلة وزارة السّياحة بسلطنة عُمان ميثاء المحروقية عن أهميّة دولة الإمارات في الأسواق الأساسية في الخليج مؤكّدةً على التزام الاماراتيين تجاه شركائهم في المنطقة لإبراز سلطنة عمان كوجه مثالي طيلة العام بفضل الفعاليّات والنشاطات التي تستضيفها من الإبحار إلى الغوص والمغامرات و الثقافة والتراث للعائلات والباحثين عن الاستجمام والرّفاهية. وعبّرت أيضاً عن فخرها بكونهم من بين وجهات الإبحار المختارة من حول العالم التي تتشرف باستضافة كأس أميركا المرموق عالمياً.
 
أمّا مشروع عمان للإبحار فيهدف الى توظيف رياضة الإبحار الشراعي كأداة تسويقية للترويج للسلطنة كوجهة سياحية مميّزة في العالم.ومنذ تأسيسه عام 2008م تم إطلاق العديد من برامج الابحار المتاحة للآلاف من الشباب والشابات العُمانيين لتدريب الأجيال الناشئة على رياضة الابحار. كما تقوم عمان للإبحار بتدريب فرق سباقات السرعة الشراعية لتأهيلهم لخوض الألعاب الأولمبية.والجدير بالذكر ان أفضل البحارين في العالم يشاركون في تنظيم "سلسلة لويس فيتون لكأس أمريكا" التي كانت قد بدأت تصفياتها عام 2015 و تستمر في عام 2016 في مواقع مختلفة من العالم و التي ستكون نهائياتها في برمودا في الولايات المتّحدة الاميريكيّة عام 2017.