أرامكو السعودية والأمان في الغاز

السبت 06 شباط 2016

أرامكو السعودية والأمان في الغاز
 
 
أعلن قسم أعمال الغاز Gas Operations في أرامكو السّعوديّة عن إبرام اتّفاقية التأمين المشتركة بالإضافة الى اتّفاقية خدمة طويلة الأمد مع أكبر مورّد توربينات الغاز الصّناعي الثقيل في العالم، ميتسوبيشي هيتاشي لأنظمة الطّاقة المحدودة (MHPS).

ومن شأن هذا الاتفاق الأول من نوعه بين الشّركتين تأمين الصّيانة الميدانيّة والرّصد والدّعم الفنّي الواسع لتوربينات الغاز وصيانة مصادرها المحلّيّة، وإدارة القطع وتوريد قطع الغيار وإصلاحها، وبالتالي خلق فرص عمل محلّية. فهي شراكة أجنبية تسعى الى النجاح المحلّي.

وفي هذه المناسبة، نوّه عبد الله محمّد الغامدي، المدير التنفيذي لأعمال الغاز Gas Operations قائلاً: "كان الدّافع وراء المشروع تحسين التّكلفة والتّميز العملي لتشغيل محطّة توليد الطّاقة في أعمال الغاز وفقاً لمؤشّرات الآداء الرّئيسية للقياس العالميّ".

ويعيّن الاتفاق شركة MHPS لوضع خبرتها في صيانة المعدّات المثبتة الخاصة بها في مرافق أرامكو السّعودية، بما في ذلك المولدات الكهربائية وجميع الأنظمة المساعِدة في إطار الشّراكة من المرافق التشغيلية. ويشمل ذلك إدارة أسطول شركة أرامكو السعودية لتوربينات الغاز MHPS وقطع الغيار الجانبية، وتشمل مولدات الغاز والتوربينات المساعِدة، بما في ذلك التّخزين، وإدارة المخزون، والخدمات اللوجستية التي تطرحها MHPS.
 

وتمّ إنشاء مرفق إصلاح محلّي (يقتضي بنشر 50% من النظام السعودي) لتسهيل تصليح جميع أنواع أجزاء التوربينات الغازية، بما في ذلك مركز للتدريب داخل المملكة لتدريب المهندسين والفنيين السّعوديين.