ال Raptor 2017 : الأفضل للصحراء

السبت 06 شباط 2016

ال Raptor 2017 :  الأفضل للصحراء

 الRaptor 2017: من الأفضل للصحراء

 

يشبه صوت الFord F-150 Raptor2017  صوت زمجرةٍ في الصحراء، تقلب الرّمال وتطيح بالأحجار: هي من أفضل سيّارات الأوف في الصحراء لل2016.

 

وستُبنى الRaptor  الجديدة على قاعدتها القديمة عينها، ولكن مع محرّك 3.5 liter EcoBoost  الجديد، المقرون بنظام قيادةٍ عاشريّ. وقال مدير Ford Performance، جمال حميدي، بهذا الخصوص: "الRaptor  الجديدة كلّياً تتمتّع بحمض شاحنة Baja النّووي للتسابق، مع محرّك مختصّ وهيكلٍ وصلابة تعليق تسمح لها بأن تسافر بسرعة في الأماكن الصّحراويّة الصّعبة والطرق الصّخريّة الخطرة."

 

وستُختبر هذه الشّاحنة  في هذه المسارات، فتظهر قدراتها، وتبرهن أنّ الشاحنة المخلوقة في الصّحراء هي الأكثر تأهيلاً للتعامل مع أصعب الطرق. وتتميّز النسخة الجديدة من الRaptor  عن سابقتها بصنعها من المعدن العالي قدرة التحمّل، وهي أعرض منها ب6 إنشات، ما يزيد من توازنها وتمكّنها في الأوف رود، بالإضافة الى المزايا الخاصّة، مثل الTorsen، وهي عبارة عن داعمٍ أماميّ يقوّي قدرات الأوف رود في الشّاحنة، ويسمح لها بأن تتخطّى الحواجز بتمكّنٍ أكبر.

 

وتشارك الRaptor  في مسابقة Best in the Desert، ولكن يبدو أنّ الابتكار الموجود فيها يفوق المسابقة بأسرها، فضلاً عن قوّة محرّكها التي تصل الى 411 حصان، و588 من أمتار نيوتن لعزم الدّوران، ونظام القيادة العاشريّ.