جوزيف صفرا وقيادته المصرفية

السبت 06 شباط 2016

جوزيف صفرا وقيادته المصرفية

 

 يُعتَبَر جوزيف صفرا، اللبناني البالغ من العمر ٧٧ عاماً، أغنى مصرفي في العالم على نطاق واسع وما زالت صفقاته تُعقَد باستمرار من دون أي تناقص.

 

 تصدّر اسم جوزيف صفرا الصحف بشكل كبير بعد أن اشترى برج"The Gherkin" في لندن مقابل مبلغ ٩٥٠ مليون دولار أميركي وشركة الفاكهة العملاقة تشيكيتا. ويضيف بذلك ممتلكاته داخل محفظته العقارية المثيرة للاعجاب، في قبضة مجموعة صفرا.

 

 يدير جوزيف صفرا الامبراطورية المصرفية والاستثمارية البرازيلية، مجموعة صفرا، بنك صفرا الوطني في نيويورك، مؤسّسات مالية وتجارية في جميع أنحاء العالم وغيرها.

 

ولد جوزيف صفرا في عائلة مصرفية ثرية ويحمل الجنسيتين اللبنانية والبرازيلية ويعتبر ثاني أغنى رجل في البرازيل. قرّرت عائلته الانتقال إلى البرازيل في عام ١٩٥٢ وفي عام ١٩٥٥ بدأ شقيق جوزيف ووالده التمويل في ساو باولو. أسّس جوزيف صفرا مصرف بانكو صفرا عام ١٩٥٥ وما زال حتى يومنا هذا واحداً من أكبر المصارف الخاصة في البرازيل.

 

فضلاً عن ذلك، يملك بنك صفرا ساراسين الخاص في سويسرا. ارتفعت ثروة جوزيف صفرا بقيمة ٢ مليار دولار خلال العام الماضي بفضل الأرباح الناتجة عن الاستثمارات والنمو الذي يحقّقه بانكو صفرا.