سيّارة جديدة من Spyker الى معرض جنيف

الخميس 04 شباط 2016

سيّارة جديدة من Spyker  الى معرض جنيف

 

 

 سيّارة جديدة من Spyker  الى معرض جنيف

 

سيطلق مصنّع السيّارات Spyker  فكرةً جديدة لسيّارةٍ قد تكون كهربائيّة، في معرض جنيف للسيّارات في مارس المقبل، بحسب تقريرٍ صدر في هولندا، حيث مركز الشركة الأساسيّ.

 

Spyker  هي نفسها الشركة الهولنديّة التي باءت محاولاتها بإنقاذ سيّارة Saab  بالفشل، بعد أن تخلّت عنها General Motors. وذهبت معها طموحات المصنّعة بالدّخول الى مسابقة Formula One، فبدأت تبحث عن طرقٍ للعودة الى المسار الصّحيح. وهذا الأمر لم يكن سهلاً، خصوصاً أنّها دخلت في متاهات الإفلاس. إنّما استطاعت Spyker  أن تتخطّى مصاعبها من خلال تعاونها مع شركة التصنيع الأميركيّة، Volta Volare، بهدف السعي إلى إطلاق سيّارة كهربائيّة رياضيّة.

 

ولعلّ هذه السيّارة تحديداً ما سنراه في جنيف. ويمكن أن نشاهد أيضاً نسخة مصنّعة من فكرة B6 Venator  التي عرضتها Spyker  عقب مشاكل Saab. ظهرت هذه السيارة لأوّل مرّة عام 2013 مع محرّك من نوع V6، مختلفاً عن محرّكات الV8  التي اعتمدتها الشركة في طرائز C8  السّابقة. لكنّها ما زالت تتمتّع بالبنية المميّزة التي تُعرف Spyker  بها. وقد تطلق الشركة الهولنديّة نسخةً كهربائيّة من الB6 Venator، لتلاقي شائعات السيّارة الكهربائيّة المتوقّعة.

 

وفي كلّ حال، نحن ننتظر بتشوّق ما سيقدّمه Victor R. Muller  وفريقه الطموح في معرض جنيف.