Ulysse Nardin تكرّم الأحصنة الباسلة

الخميس 28 كانون ثاني 2016

Ulysse Nardin تكرّم الأحصنة الباسلة

Ulysse Nardin  تكرّم الأحصنة الباسلة

 

طرحت دارUlysse Nardin ساعةHourstriker Horse الرائعة ذات الإصدار المحدود والمستوحاة من الحصان، والمعروف  أن الأحصنة  مخلوقات نبيلة وحاضرة في التاريخ في أهم المعارك ومع أبرز الأبطال التاريخيين، وهي مرتبطة إرتباطاً وثيقاً بالانتصارات. إن الحصان هو حيوان هادئ وصديق حميم نسلّمه أسرارنا، وهو مليء بروح الحرية والاستقلالية والخدمة والحكمة، ناهيك عن أنه يتمتّع بصفات الرقي ويتميز بشكله الملفت للنظر الذي يدخل إلى قلوبنا بدون استئذان.

 

تحتفي دار Ulysse Nardinبالحصان من خلال ساعة Hourstriker Horse، وقد أنتجت 28 قطعة منها مصنوعة من الذهب الأبيض والوردي عيار 18 قيراط، مع الإشارة إلى أن كلا الموديلين يحملان مجسّمات لأحصنة ضاربة للأجراس Jaquemarts مصنوعة يدوياً على قرص من العقيق اليماني الأسود الأصلي.

 

إن Ulysse Nardinهي إحدى دور الساعات القليلة التي تستخدم ضاربي الأجراس في ساعاتها، كما أنها من الأوائل التي أعادت إحياء آلية الدق sonnerie en passant، فيتحرّك ضاربو الأجراس Jaquemartsمع كل ضربة جرس. تدق آلية الدق في ساعة Hourstriker Horseكل ساعة أو نصف ساعة حسب الطلب، وتتحرّك الأحصنة مع كل ضربة بشكل متناغم. تحمل كل ساعة حصانين في قرصها، الأول مثبّت بين الساعة 10 و 12 والثاني بين الساعة 1 و 3, وهما يمثّلان وضعيّتين بحيث يبدو على أحدهما الخوف ويظهر رافعاً ساقيه إما تأهباً للقتال أو استعداداً للفرار، أما الآخر فيعدو بعزم.

 

يمكن تفسير وجه الساعة بحسب الشخص الذي يرتديها، لكن ما هو مؤكّد بأن هذه القطعة تشع جمالاً وأناقة مع الحصانين المصغّرين المميزين بعضلاتهما البارزة وملامح وجهيهما الواضحة وكثافة عرف وذيل كل منهما. يبلغ قطر علبة الساعة 42mmوهي مزوّدة باحتياطي طاقة يبلغ  ساعة، كما أنها مقاومة للماء على عمق 30 متراً. إن غطاء القرص مصنوع من كريستال السفير المضاد للانعكاس والمتين والمقاوم للخدش، كذلك ظهر العلبة مصنوع من كريستال السفير الذي يؤمّن الحماية للأجزاء الداخلية المعقّدة للساعة ويتيح مراقبة عملها.

أحدث الأخبار السبّاقة