انطلاق فعاليات مهرجان مسقط

الأربعاء 27 كانون ثاني 2016

انطلاق فعاليات مهرجان مسقط

 

في اطار انطلاق فعاليات مهرجان مسقط 2016 في دورته السادسة عشرة تحت شعار "عش عمان" من المتوقّع ان تشهد السّلطنة ارتفاعاً ملحوظاً في عدد السّياح لما يحمله هذا الحدث من أهمية سياحية وترفيهية، إذ من شأنه ان سيتعرض تاريخ السلطنة وثقافتها ومنتجاتها وخدماتها.
 
 
وفي نسخة العام الحالي من المهرجان الذي سيستمر حتى 13 فبراير 2016 من المتوقع ان يقدم باقة فريدة من القديم والحديث، من التاريخ والتقدم في مجالات الشّعر الشّعبي وغيره من النّشاطات المثيرة كالقرية المنورة والقرية التفاعلية وقرية الديناصورات وعروضات الازياء العمانية وعروض السيارات والاحداث الثقافية والمسابقات الرياضية وقرية الإرث والعائلة وعروضات المفرقعات المميزة. ومن بين النّشاطات والأحداث المتوقّعة، تنظيم "جولة عمان" Tour of Oman بدورتها السّادسة بالإضافة الى الحفلات الغنائية والمسرحيات للاطفال والمعارض المتعلّقة بالألعاب الالكترونية والمعارض التجارية.
 
وكانت وزارة السّياحة الراعي الذهبي للمهرجان، وأكدت التزامها بدعم وتعزيز "مهرجان مسقط" وجعله حدث يستحق المشاهدة في السلطنة وحدثاً يستحق الانتظار.
 
 
وفقا للتوقعات، سيستقطب أكثر من مليوني زائر لاحتفالات لمدة شهر لاشباع أذواق مختلف شرائح المجتمع والمقيمين والزوار من خلال هذه البرامج والخدمات التي تعزز مكانة المهرجان والذي يعكس الاستمتاع بفعالياته الصورة المشرقة للبلاد في التنمية الاقتصادية والمناخ الاستثماري. وسيتم تعيين مختلف الفعاليات والأنشطة التي تجري خلال المهرجان الذي سيعقد في الملاعب الرئيسية في جميع أنحاء سلطنة عمان، بما في ذلك حديقة العامرات وحديقة النسيم. على وجه التحديد، ستستضيف حديقة العامرات قرية التراث العماني والعروض الجماعات الفولكلور من الهند ولبنان وكازاخستان وتركيا والفلبين وحديقة الفن والترفيه، واماكن مخصصة للمعارض ، قرية الديناصورات، وقرية العلم والمعرفة ، ومعارض المؤسسات الصّغيرة والمتوسطة . وفي الوقت نفسه، ستستضيف حديقة النسيم معرضا تجاريا، وقرية الأسرة، ومسرح الطفل، والقرية المضيئة وعروض الألعاب النارية في المساء.