الاتحاد والهلال الأحمر الاماراتي

الأربعاء 27 كانون ثاني 2016

الاتحاد والهلال الأحمر الاماراتي

 

في إطار اتفاقية سابقة للتّعاون في المجالات الإنسانية والمجتمعية مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ساهمت "الاتحاد للطيران" في أعمال تجديد ثلاث مدارس في مناطق نائية في مقاطعة كاكاميغا Kakamega County في غرب كينيا وذلك لخلق مستقبل أكثر إشراقا للأطفال المحتاجين في المنطقة.
 
 
زار وفد رمن الشخصيات المهمة من قبل شركة الاتحاد للطيران كينيا للافتتاح الرّسمي لمدرسة "ليكوياني" Likuyani الابتدائية إلى جانب روضة للأطفال ومدرسة داخلية لذوي الاحتياجات الخاصة.و بعد انتهاء أعمال الترميم والتّحسين تمّ تسليم المرافق التي شهدت تحسينات لا بأس بها وتتسع لحوالي 1700 طالب لإدارة المدارس. ومن بين الاعمال التي شهد عليها المشروع الجديد، الفصول الدراسية وغرف المدرسين وموظفي المدارس و إنشاء ملعب جديد وقاعة لتناول الطّعام ومطبخ والحمامات. وجنباً الى الترميمات والبناء تم دعم المدارس بزيّ مدرسي جديد وأحذية جديدة للطالبات والطلاب لذين اعتادوا المشي إلى مدارسهم من دون أحذية.
 
 
ومن شأن هذه المرافق المطوّرة المساهمة أيضاً بتحسين مستوى النّظافة الصّحية والتقليل من نسبة الأمراض المتعلقة بقلة النّظافة الصّحية والتي تصيب طلاب المدارس والموظّفين فيها .
 
 
وشهدت زيارة فريق الاتحاد حضور معضد عبيد الساهر الملحق الدبلوماسي في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى كينيا. اما الوفد المذكور فكان برئاسة خالد غيث المحيربي نائب أول للرئيس للشؤون الحكومية وسياسات الطيران بالاضافة الى علي الشامسي نائب الرئيس لشؤون العمليات التشغيلية للاتحاد للطيران في مطار أبوظبي الدولي وجوان موانيكي المدير العام لمكاتب الاتحاد للطيران في كينيا إلى جانب عدد من موظفي الشركة العاملين في أبوظبي ونيروبي.
 
 
وفي هذا اليوم المنشود، رافقت رايل روتو قرينة نائب رئيس كينيا ويليام روتو ورئيسة منظمة نساء سعيدات في كينيا "Joyful Women’s Organisation-Kenya". ضيوفها الكرام ، وشهدت الزيارة توزيع حوالي 1700 حقيبة رعاية من بينها حقائب مدرسية وأدوات قرطاسية وحاجيات للكتابة إلى جانب 20 كرسيا متحركا ومجموعة من البطانيات للمدرسة الداخلية المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.