أناقة عصرية ونفحة تقليدية

الثلاثاء 26 كانون ثاني 2016

 أناقة عصرية ونفحة تقليدية

M/Y Asia: أناقة عصرية ونفحة تقليدية

 

M/Y Asiaهو اليخت الثاني من فئة 47mوالذي تمت إعادة تصميم هيكله الخارجي من قبل المصمم المبدع فرانك لوبمان من Omega Architects، ويجمع بين الخطوط التقليدية الأنيقة والنزعة العصرية، مزيج رائع بالتصميم يعزّزه الزجاج المتواصل على كافة أجزائه ويزيده جمالاً. سيتم كشف النقاب عن هذا اليخت خلال فعاليات مهرجان دبي العالمي للقوارب.

 

تغلب البساطة على تصميم اليخت الداخلي وتشكّل فكرته الرئسية وتمنحه اللمسة الفخمة، وقد اختير التصميم الداخلي من الاستديو البريطاني والحائز على الجوائز Bannenberg& Rowell، وهو يتميّز بنفحة من أسلوب الشرق الأقصى التي تبعث على الراحة والمستوحاة من تصاميم Dieter Rams, Frank Lloyd-Wrightو Tadao Ando.

 

يعمل يخت M/Y Asiaبمحركات ديزل MTU8V 4000 M63مع هيكل مصنوع من الفولاذ ومقدّمة مقوّسة تمنحه انسيابيةً وسرعة إضافية خلال تقدّمه في المياه لتصل سرعته إلى 12 عقدة. يتّسع هذا القارب ل-12 ضيفاً و-10 من أفراد الطاقم، ويتضمّن جناحاً فخماً مع سرير كبير. يبلغ طول اليخت الإجمالي 47.70 متراً ويتّسع ل-60.000 لتراً من الوقود و-20.000 لتراً من الماء.

 

إن يختM/Y Asia هو تعبير عن قدرة شركةHeesen على ابتكار قوارب حائزة على الجوائز مع هندسة مرتكزة على تصاميم أثبتت  مدى نجاحها، ويقول مدير المبيعات والتسويق السيد مارك كافنديش "بأن العمل على تصميم ناجح يتيح للشركة أن تسلّم يخوتاً منقطعة النظير واستثناية في أقل من 24 شهراً بمواصفات عالية وأداء مميز، وهذا يمنح الزبائن الثقة لاقتناء يخت يجري اختباره ويتم تحسينه باستمرار".

أحدث الأخبار السبّاقة