خدمة أجار Maven مقابل 6$

الاثنين 25 كانون ثاني 2016

خدمة أجار Maven  مقابل 6$

 خدمة أجار Maven  لسيّارة مقابل 6$

 

كشفت General Motors  عن ابتكارها الجديد، خدمة Maven  التي ستسمح للزبائن أن يستأجروا سيّارات مقابل كلفة منخفضة مثل 6$ في السّاعة. وتُحمّل هذه الخدمة على شكل تطبيقٍ على الهواتف الذكيّة، يبحث من خلاله الشخص عن إمكانيّة توفّر سيّارة في المكان الذي يريده والسّاعة، وحتّى يمكنه اختيار نوع السيّارة.

 

واختارت الشركة الأميركيّة أوّل سوق للخدمة في أن أربور، في ولاية ميشيغان، حيث ستتوفّر 21 سيّارة على الفور، على أن تتطوّر الخدمة أكثر مع الوقت وتتوسّع لتطال المدن الأخرى في الولايات المتّحدة الأميركيّة.

 

وتأتي بداية Maven  بعد أيّامٍ فقط على ابتياع GM  لخدمة اقتسام التنقّل Sidecar، وبعد أسابيع على استثمار الشركة ل500 مليون دولار في خدمةٍ مشابهة اسمها Lyft. ومع إطلاقها لسيّارة Chevy Bolt  الكهربائيّة، تتحوّل GM  سريعاً الى ما يفوق مصنّعة السيّارات.

 

ويعود اتّجاه الشركة الأميركيّة نحو الخدمات المماثلة الى الخوف من ازدياد الكثافة السكّانية في أميركا في العقد المقبل، وعدم توفّر البنية التحتّية الكافية ولا وسائل التنقّل لتحمّل الضّغط المتوقّع. ومن هنا يبدو منطقيّاً العمل على اقتسام السيّارات والتخفيف من زحمة السّير.

 

وترى GM  في مشاركة السيّارات فرصةً لا خطر، فرصة قد تحسّن اقتصادها وتساعد على انتشار سيّاراتها وتعريف الزبائن إليها.

أحدث الأخبار السبّاقة