منتجع صديق للبيئة واستثنائي

السبت 23 كانون ثاني 2016

منتجع صديق للبيئة واستثنائي
 
 
تشكّل Finolhu Villas التابعة لـ Club Med في جزر المالديف الوجهة الجديدة والمثيرة لقضاء العطلات. والمميز في هذا المنتجع انه يعمل بالكامل على الطاقة الشمسية وهو بكامله من تصميم دار الهندسة Yuji Yamazaki Architecture والتي مقرّها في نيو يورك.
 
 
وليس هذا المنتجع إلا الأوّل من نوعه في جميع أنحاء العالم، وهو من فئة الخمسة نجوم على جزيرة تمتد على ما يوازي مساحة نصف كيلومتر في أرخبيل كافو Kaafu ويمكنه استقبال مئة ضيف دفعة واحدة على مدار السّنة. ويضم المنتجع 52 فيلا تبدو وكأنها تهلع نحو الماء واحدة تلو الاخرى ضمن هندسة مميزة تكسوها ألواح الطاقة الشمسية. وتتميز الفلل بتصميم منحنٍ يعطي هيئة انكسار الامواج على الشاطئ. أمّا لفلل المؤلّفة من 3 غرف نوم فتضم مسبحاً وشاطئا خاصا ومناظر الشمس ومغيبها على امتداد النظر. بالإضافة الى ذلك، هناك مطعم مركزي وبار ومنطقة محيطة بالمسبح وسبا ومركز رياضي. 
 
 
والجدير بالذّكر انه خلال يوم عادي يمكن لهذا المشروع إنتاج حوالي ميغاواط واحد من الطاقة وهو مصمم بطريقة تحافظ على الطاقة ولا تهدرها وتسعى الى حفظها بالإضافةالى حافظ للطاقة للأيام الماطرة او الغائمة. ولا يعنى المنتجع بالحفاظ على الطاقة بل يعنى ايضاً بإدارة مصروف المياه وكيفية استخدامها.
 
 
انّ هذا المنتجع هو بالفعل صديق البيئة وصديق الطبيعة ومن يحبها ويحترمها.