Montblanc تعبر المحيط الأطلسي

الثلاثاء 26 كانون ثاني 2016

Montblanc تعبر المحيط الأطلسي

 Montblanc تحتفل وتعبر المحيط الأطلسي

 

قدّمت دارMontblanc  مجموعة جديدة من الساعات الفخمة في معرضSIHH 2016 احتفالاً بالعصر الذهبي للرحلات البحرية في البواخر عبر المحيط الأطلسي وتحمل اسمBlue Riban

 

أصبح Blue Ribandرقماً قياسياً غير رسمي أحرزته السفينة الأسرع في عبور المحيط الأطلسي من شرقه إلى غربه، وأصبحت هذه العبارة تستخدم لاحقاً بفضل هذا الإنجاز المميز في أهم السباقات مثل الألعاب الأولمبية. تحتفل دار Montblancبالعيد ال-110 لهذه الرحلة هذه السنة من خلال إطلاقها لمجموعة جديدة من الساعات مفعمة بالرموز التي تعود بنا إلى هذه الحقبة قبل الفترة التي سيطر فيها الطيران التجاري.

 

إن نجمة هذه المجموعة هي ساعة ExoTourbillon Slimبلا أي منازع، وكما يدل اسمها، فإن هذه القطعة تأتي بنصف سماكة الموديل السابق منها، ويعود الفضل إلى دوار وظيفة الدوران الأتوماتيكي الذي يوفّر المساحة. قُدّمت ساعات ExoTourbillon Slimحتى يومنا هذا مع كرونوغراف، إلا أن الموديل الجديد مزوّد بكاليبر ذاتي الدوران ووظيفة توقف الثواني بسرعة. إن الفكرة الأساسية في هذه الساعة هي أن قفص التوربيون وعجلة التوازن منفصلان، الأمر الذي يمنح القطعة دقة متناهية في إعطاء الثواني وإعادة حركتها بسرعة وعملية.

 

تظهر السمة الأولى التي تذكّرنا بعصر البواخر من خلال مكان عقارب الثواني المميز والتاج الموضوعين بشكل يذكّرنا بتلغراف غرفة المحرك في هذه السفن, لا ننسى خريطة أمريكا الشمالية في الجزء الأعلى من القرص في موديل وخريطة العالم في موديل آخر.