أفخم الطائرات الخاصّة في العالم

الجمعة 22 كانون ثاني 2016

أفخم الطائرات الخاصّة في العالم

 

 

 يُعتَبَر السفر من أجمل الأمور التي يمكن أن يقوم بها الفرد. والسفر بطائرة خاصة مكلفٌ جداً ولكنه من دون أدنى شك الطريقة الأكثر فخامةً للتنقل في الفضاء.

 

 وتُشَبَّه بعض الطائرات الخاصة بفنادق خمس نجوم التي يمكنها الاقلاع. في ما يلي، سنعرض ٤ أغلى طائرات خاصة في العالم.

 

١-ايرباصA380، ٥٠٠مليون دولار

 

تعود ملكية هذه الطائرة الخاصة إلى الأمير الوليد بن طلال. اشتراها ب-٣٠٠ مليون دولار وأنفق من بعدها ٢٠٠ مليون دولار لجعلها طائرةً أفخم. يستخدم هذه الطائرة لتكون موقف لسيارته الرولز رويس، قاعةً للحفلات الموسيقية، غرفاً للبخار، سبا مع شاشات تلفزيون مسطّحة وغيرها. تضمّ الطائرة أيضاً عرشاً ذهبياً للأمير.

 

٢-بوينغ8 -VIP 747، ٣٥٨مليون دولار

 

اشترى أحد الأشخاص الأغنياء هذه الطائرة وجدّدها لتصبح رائعةً وفخمةً. يمكن لهذه الطائرة التحليق بسرعة تصل إلى ٦٤٦ ميلاً في الساعة ويمكن أن تحلّق من دون توقّف لمدّة ٩٢٠٠ ميلاً وهي الأولى من نوعها بهذه الميزات. تشمل قاعةً مدهشةً لتناول الطعام، أكبر قاعات الاجتماعات، غرفةً للضيوف، تلفزيونات ذات شاشات ضخمة، مكتباً خاصاً وغيرها.

 

٣-بوينغ ٧٥٧، ١٠٠ مليون دولار

 

تعود ملكية هذه الطائرة إلى دونالد ترامب. اشتراها ب-١٠٠ مليون دولار وأقام بعض التعديلات فيها. تشمل هذه الطائرة العديد من الأشياء المرصّعة بالذهب ٢٤ قيراطاً مثل أحزمة الأمان، الصنابير، الأحواض وغيرها الكثير. وهي تضمّ غرفاً للترفيه، قاعةً لتناول الطعام، مساحةً للضيوف..

 

٤-بوينغ33A  767 ، 83,6 مليون دولار

 

يملك هذه الطائرة رومان ابراموفيتش الذي يملك أيضاً العديد من اليخوت، نادي تشيلسي لكرة القدم وغيرهما. اشترى هذه الطائرة ب-83,6  مليون دولار وعدّلها لتتناسب وذوقه الخاص. تضمّ قاعةً فاخرةً لتناول الطعام يمكنها أن تتّسع ٣٠ شخصاً، قاعة اجتماعات، غرفة معيشة واسعةً، حمامات فاخرةً وغيرها الكثير.