أرامكو السعودية تتعاون مع Pemex

الخميس 21 كانون ثاني 2016

أرامكو السعودية تتعاون مع Pemex
 
 
 
في إطار بناء علاقات واعدة ومتبادلة لخدمة مصالحها في قطاع الطاقة، وقعت أرامكو السعودية Saudi Aramco وشركة بتروليوس مكسيكانوس (بيمكس) Pemex مذكرة تفاهم مؤخراً ترسم خريطة للتّعاون بين الشّركتين.
 
 
جرى هذا التّوقيع في لقاء عمل عقد بهذه المناسبة في المقرّ الرّئيسي لأرامكو السعودية في الظهران بين المهندس أمين حسن الناصر رئيس أرامكو السعودية ومديرها التنفيذي والسيد إميليو لوزويا، الرئيس التنفيذي لشركة بيمكس Pemex. وتقتضي شروط المذكرة بفتح مجالات التعاون بين الشركتين و تبادل المعلومات المتعلّقة بأفضل الممارسات في أعمال التّنقيب والإنتاج والتّكرير والمعالجة والتّسويق وخدمات المساندة المتّصلة بها، بالإضافة الى سبل التّفاهم وتبادل المعلومات في مجالات التّميز التّشغيلي والاستدامة وكفاءة الطّاقة والابتكار وتطوير التّقنية. 
 
 
وإثر توقيع مذكّرة التّفاهم ذكر المهندس أمين بن حسن النّاصر انّ هذه الخطوة تعزّز بناء علاقات بناءة متبادلة تخدم المصالح المثلى للشركتين. امّا إميليو لوزويا فأعرب من جهته عن ثقته بالفائدة التي سيعود بها هذا التعاون والتبادل بين الشركتين بصورة خاصة إئر التحديات التي تواجههما فيما يتعلق بتحقيق إنتاج يتسم بالكفاءة وخفض التكلفة والاستدامة. 
 
 
وأثناء زيارته للمقرّ الرئيسي لأرامكو السعودية، ألقى السيد لوزويا نظرة على مرافق الشركة بصورة خاصة مركز التّوجيه الجيولوجي ومركز التّطوير المهني في التّنقيب والإنتاج وزار حقل منيفة البحري.