FordPass التطبيق ُالمميّز

الثلاثاء 12 كانون ثاني 2016

 FordPass  التطبيق ُالمميّز

 

 تطبيق  FordPassالمميّز

 

لا تسعى الشركات لإضافة العصريّة الى سيّاراتها وحسب، بل الى أنظمتها أيضاً، فتجذب الزبائن بمنتجاتها وخدماتها مجموعة. وها إن Fordتحوّل هذا الكلام الى فعل، وتضع ختمها على التنقّل العصري. فأطلقت تطبيقها الجديد، FordPass، في معرض أميركا الشماليّة الدّولي للسيّارات، وهو يهدف الى تسهيل عمليّة التنقّل في السيّارة وربطها بالسيّارات الأخرى عبر الانترنت.

 

وقد يكون هذا التطبيق بمثابة لمحة عن التنقّل المستقبليّ، من خلال عدّة أنظمة يتضمّنها: الFordGuides، الFordPay، والFlightCar.

 

فالأوّل، FordGuides، يشبه الOnStarمن General Motors، وهو متخصّص بإرشادات الطّرق، ومساعدة السائق، وحجوزات المطاعم؛ فهو بمثابة معاونٍ مجّانيّ لصاحب السيّارة. وبهذا النظام، تضمن Ford  زبائنها، حتّى بعدما تصبح السيّارات مستقلّة وليست بحاجة الى أي قيادة يوماً ما.

 

والنظام الثّاني، نظام FordPay، هو عبارة عن طريقة دفع تسهّل التعامل مع المطاعم مثلاً والمؤسّسات، فاتّفقت Fordحتّى الآن مع McDonald’s  و7-Elevenللوجبات السريعة.

 

وقد يكون FlightCarالجزء الأكثر تشويقاً في تطبيق FordPass، فهو سيساعد الشخص على تقاسم أو إيجاد سيّارة عند السفر. وبعد فترة، سيُستخدم لمشاركة التنقّلات بين الأشخاص وحتّى تنويع وسائل التنقّل.

 

وستنتشر هذه الخدمة في نيويورك ولندن وشانغهاي وسان فرانسيسكو على أن تمتدّ الى دولٍ أخرى مستقبليّاً.