رأي السبّاق:لقاء الماني- إماراتي

الاثنين 11 كانون ثاني 2016

رأي السبّاق:لقاء الماني- إماراتي

 

لقاء الماني- إماراتي لتطوير العلاقات التجارية.

 

 إلتقى وزير الإقتصاد الإماراتي السفير الألماني في دولة الإمارات العربية المتحدة وتمحور اللقاء حول كيفية تحسين العلاقات الثنائية بين الدولتين بما فيها العلاقات التجارية التي بلغت 12.3 مليار دولار مع نهاية العام 2014.
 
 
وكانت المانيا  إحتلت المرتبة الرابعة كأكبر مصدر لدولة الإمارات والمرتبة التاسعة من حيث تمركز الإستثمارات ويعمل في الإمارات السبع حوالي الخمسين ألف المانياً 12 ألف منهم إتخذوا دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز ثابت لهم للعمل وتكوين الحياة الأسرية.
 
 
الإتفاقية الأبرز حددت كيفية تطوير عدد الرحلات الجوية بين البلدين مع زيادة الخطوط الجوية ذهاباً وإياباً ، الإتفاقية الثانية شملت فرص الإستثمار المتبادل بين الدولتين خاصة وأن الإمارات  عمدت منذ سنوات إلى تنويع إستثماراتها وتوظيفاتها المالية في الداخل والخارج وتقليص الإتكال على الإيرادات النفطية شيئاً فشيئاً.
 
 
بالمقابل تستفيد المانيا من فرص الإستثمار الواسعة في الإمارات وخاصة في دبي وأبو ظبي في مجالات السياحة والصناعة والبنى التحتية والإتصالات، في ظل مناخ أمني وسياسي مستقر داخل الدولة ويد عاملة فنية قادرة على مواكبة التخصصية الألمانية وطرق العمل لديها لما تضمه دبي وأبو ظبي من تنوع في اليد العاملة وفي كافة المستويات العلمية والفنية