Reverso الساعة الأيقونية

الأحد 10 كانون ثاني 2016

 Reverso الساعة الأيقونية

 

ساعة Reverso الأيقونية بعيدها ال-85

 

تحتفل دار  Jaeger LeCoultreبمرور 85 سنة على إطلاقها لساعة Reversoالأيقونية خلال فعاليات معرض SIHH 2016 الذي سيقام خلال شهر يناير الحالي في جنيف بإطلاقها ثلاث مجموعات من الساعات: Reverso Classicو-Reverso Tribute  و-Reverso One.

 

اليكم لمحة عن مواصفات كل من هذه الساعات، ونبدأ مع موديل Reverso Classicالمصنوع من الستينلس ستيل والذي يأتي بثلاثة قياسات مختلفة تتراوح بين الصغير والمتوسّط والكبير، وهو يعمل بنظام حركة كوارتز JLC Caliber 657و-JLC Caliber 965الأتوماتيكي. يتميز إطار هذه الساعة بلونه الفضي المصقول والأرقام المحيطة بالعقارب الزرقاء التي تتوسّط تصميماً مميزاً من ال-Guilloché، وتتميز الجهة الخلفية بأنها مصنوعة من الستينلس ستيل وخالية من أي تصميم لإتاحة المجال أمام الزبون، ليحفر عليها ما يشاء.

 

ننتقل إلى ساعة Reverso Classic Large Duoالتي تأتي بالستينلس ستيل أو الذهب الوردي، وهي تأتي بالخلفية نفسها مثل الساعة الآنف ذكرها، لكن ما يميزها هو الجهة الخلفية التي تحمل عقارب أخرى تشير إلى الوقت مع تصميم على شكل مسامير Clous de Parisويدين على شكل السيوف.

 

أما بالنسبة لموديل Reverso Tribute Calendarفهي تتضمّن قرصين ومزوّدة بنظام JLC Caliber 853وتملك احتياطي للطاقة بمعدّل 45 ساعة. إن العلبة مصنوعة من الذهب الوردي وتأتي بإطار 49.4mm x 2909mmوسماكة 12.09mm. نجد في الجهة الأمامية قرصاً مصنوعاً من الأوبالين مع العقارب المطليّة بالذهب، بالإضافة إلى نوافذ تشير إلى التاريخ واليوم والشهر ومراحل القمر. أما من الجهة الخلفية فنجد تصميماً على شكل مسامير Clous de Parisوعقارب الساعة مطليّة بالذهب تشير إلى منطقة زمنية مختلفة مع مؤشّر يدل على الليل والنهار.

 

Reverso Tribute Duo: مصنوعة من الستينلس ستيل وتتضمّن ساعة من الجانبين، وهي تتميز بلونها الأزرق الذي يمنحها حياةً وأناقة.