المعرض السعودي للطباعة والتغليف

الأحد 10 كانون ثاني 2016

المعرض السعودي للطباعة والتغليف
 
 
إستناداً الى معدّلات النّمو العالية والفرص التّجارية الهائلة التي شهدناها خلال السنوات العشر الماضية، لا بدّ من ان تكون صناعة الطّباعة والتّغليف واحدة من الصّناعات الرئيسية التي سيكون لها أثر اقتصادي كبير. وإثر اهمية هذه الصّناعة في المملكة العربية السّعودية، وعلى ضوء هذه المعطيات يعقد المعرض السعودي للطباعة والتغليف بعنوان "تقنيات حديثة، فرص جديدة" من 18 إلى 21 يناير 2016 في مركز الرّياض الدّولي للمؤتمرات والمعارض.
 
 
ومن شأن هذا المعرض الذي يجمع أهم الشركات المحلية والعالمية المتخصصة التي تلعب دوراً بارزاً في تطوير هذه الصّناعة عبر تبيان أحدث التقنيات والمنتجات لقاعدة كبيرة من المهتمين ورواد القطاع. ويجمع المعرض خبراء ومختصين من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية والمنطقة والعالم للبحث في الإمكانات الاقتصادية للسوق السعودي والفرص الاستثمارية المتاحة.
 
 
والجدير بالذّكر انّ 24 دولة من مختلف أنحاء أوروبا وآسيا والشّرق الأوسط وافريقيا بالإضافة إلى شركات محلية، حجزت جميعها أجنحة مختلفة وصلت نسبتها إلى 97 % حتى الآن من إجمالي مساحة المعرض البالغة 15.000 متراً مربّعاً، وهذا يعتبر مؤشّراً واضحاً على نجاح المعرض بنسخته الثالثة عشروالذي يجري بالتزامن مع “المعرض السّعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية” في المركز نفسه تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة السعودية وبمشاركة SABIC وشركة التصنيع الوطنية و الشركة السعودية للبولميرات والشركة المتقدمة للبتروكيماويات.
 
 
وفي ضوء توجهات الحكومات الرشيدة الرامية إلى التنوع الاقتصادي بالإضافة إلى تعزيز الاستثمار وزيادة حجم الأعمال في المنطقة يشكل هذا المعرض احدى الخطوات الفعّالة والمهمة بحسب ما أفاد الأستاذ نضال الغامدي، مدير العلاقات العامة للمعرض السعودي للطباعة والتغليف.