مدن اوروبية تحتفي بالليل

السبت 09 كانون ثاني 2016

مدن اوروبية تحتفي بالليل
 
 
غالباً ما يجتمع السفر مع الإحتفالات لأننا عندما نقول عطلة نعني قضاء وقت ممتع. وأثناء العطلة، لا بدّ من ان يرغب الفرد بزيارة المواقع المهمة والمتاحف والآثارات التاريخية في النهار ولكن في الليل، من يفكّر بالنوم؟
 
 
وما من وجهة افضل من أوروبا لقضاء وقت ممتع للجميع بغضّ النّظر عن نوع الرّحلة الّتي ترغبون بها. ولا يهمّ الوقت الّذي تقصدون به أوروبا خلال العام لانّكم ستحظون بفرصة قضاء احتفالات رائعة واختبار حياة ليليّة ممتعة.
 
 
تتمثّل لائحة أفضل عشر مدن اوروبية للإحتفالات  أو بالأحرى، المدن التي تجعل من الليل نجم احتفالاتها،  بمدينة لندن وميونيخ وكوبنهاغن وبراغ وبلغراد وكراكوفيا وصولاً الى برشلونا. 
 
 
برشلونا مدينة نابضة بالحياة. فقد ينتهي بكم المطاف بالسهر مطوّلاً ولكنكم بالقابل ستنامون مطوّلا كما يفعل البرشالونيون في قيلولة بعد الظهر الشهيرة La Siesta. وغالياً ما يبدأ البرشالونيون سهرتهم بالمازات يتلوها عشاء متأخر عند الساعة الحادية عشر ليلاً ليخرجوا من بعده للإحتفال. وتتميز المدينة بنواد ليلة بدرجة عالمية ومجموعة كوكتيلات لا يمكن تفويتها. وفي اليوم التالي لا بدّ من الاسترخاء على الشاطئ للتخلّص من رواسب السهر وإرهاق السهر. 
 
 
أمّا بودابيست، عاصمة هنغاريا، فتتميز بمشروبات غير باهظة والبارات القديمة التي عمل سكان المدينة على تحديثها وجعلها من الوجهات الأكثر استقطاباً للزّوار. 
 
 
ولبرلين ايضاً مكانتها في عالم الاحتفالات الليلة وهي مدينة تعجّ بكلّ شيء! فهي تتميّز بتنوّعها الثّقافي لتغدو مدينة عالميّة. وفي كلّ زاوية منها بار وملهى ليلي وحانات وقاعات للإحتفالات الموسيقية ونواد للرّقص . وانضمت برلين الى قافلة المدن التي لا تنام، ففي حال شعرتم بالجوع عند الرابعة فجراً تجدون أكشاك تبيع الكباب في كلّ شارع. 
 
 
وتتربّع على رأس تلك القائمة مدينة أمستردام. فالهولنديون يعشقون الاحتفالات ويغويهم الجلوس في الحانات الصغيرة والتلذذ بالمشروبات والقيام بمحادثات جانبية والانطلاق من بعدها للاحتفال. وفي امستردام لائحة طويلة تقترح نواد ليلية وبارات وقاعات الاحتفالات الموسيقية المتنوعة. وتزخر المقاهي الصّغيرة ومقاطعة Red Light District بالسّواح وهي تفتح بساعة متأخرة لتتعايش مع جو الاحتفالات الذي يدوم طول الليل. وإذا كنتم ترغبون بعيش تجربة مجنونة بالفعل ننصحكم بالسفر اليها في شهر ابريل خلال الاحتفال بعيد ميلاد الملكة بالملكة Queen’s Day حيث تتزين الشوارع والقنوات ويرتدي الجميع الازياء البرتقالية والشعر المستعار ويحتفلون في كلّ زاوية!