بريطانيا العظمى في معرض للعظماء

الخميس 07 كانون ثاني 2016

بريطانيا العظمى في معرض للعظماء
 
 
في إطار دعمها للفن المرموق وبصورة خاصّة فنّ الرسم، اشارت بريطانيا العظمى بإصبعها نحو 8 فنّانين نشأوا فيها وساروا على درب العظمة في بلد عظيم. وها هم يعرضون لوحاتهم وأعمالهم الفنّيّة في مسرح روز في كينغستون من 26 يناير الى 5 مارس 2016.
 
 
أتى هذا المعرض نتيجة لتعاون مثير بين المسرح ومؤسّسة "التّغطية الإبداعيّة" Creative Coverage البريطانيّة التي تمثل الفنانين المحترفين المختارين. ويضمّ المعرض أمال الفنانين : جيفري كورتني ومايك سوفرونيو و جوناثان ميتشل، مارك ماكلولين، روي ماكينتوش، سوزي ليدستون ومارلين كيرنوف.
 
 
وفي هذه المناسبة رحّبت مديرة المسرح البريطاني ليزلي راودن بهؤلاء الأبطال الثّمانية وهي تطلّع ان تزين اعمالهم ذلك المكان الرحب.وسيجري المعرض المرموق في المقاهي والحانات ونواحي المنطقة وسيفتح من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءاً من الإثنين وحتى السبت وفي الليالي التي تجري فيها العروض. 
 
 
وفي لمحة أعمق حول هؤلاء الفنانين، نجد انّهم مخضرمين في عالم الألوان ومواد الرسم ونقل الصورة والأفكار،فمنهم من هو محترف منذ نعومة أظافره مثل جيفري كورتني (من أوكسفورد) الذي قدّم دراسات مستفيضة لمجموعة واسعة من تقنيات الرّسم. ومعظم هؤلاء الفنانين حاولوا التقاط شيء من عالم الغيب الّذي يكمن خلف الأشكال الماديّة بالرّغم من واقعية اللّوحات، ومنهم من استهوته العلاقة الفعلية بين المجرّد والواقع. وتجدر الإشارة الى انهم أجروا تدريباتهم الفنية في أكثر المعاهد أهميّة في المملكة المتّحدة.