من يختبئ خلف تلك الشّخصيات؟

الجمعة 08 كانون ثاني 2016

من يختبئ خلف تلك الشّخصيات؟
 
 
من نجاحات مذهلة الى مآسٍ مؤلمة تمّ تكييف قصص بعض النّاس من الحياة الفعليّة في أفلام من بطولة ألمع أسماء هوليوود. وفي عبارة "مقتبس عن قصة حقيقية" سرّ دفين في رفع أرقام البيع على شباك التذاكر في السينما...
 
 
وبالرّغم من المبيعات العالية، وبعد إعادة تمثيل الأحداث الواقعية،يعشق بعضٌ من هؤلاء الناس المنتج السينمائي ويتكيفون مع الاقتباس المطروح ويصادقون الممثل الذي لعب دورهم وآخرون يرفضون الأحداث المصوّرة في الفيلم.
 
 
اليكم بعض من تلك الاسماء التي عايشت احداثاً واقعية واعاد ممثلو هوليوود تمثيل واقعهم: 
 
 
السيدة جوي مانيانو تمثّلها الفنانة جينيفر لاورنس : تلعب جينيفر لاورانس دور البطولة في فيلم تحت عنوان Joy. وكانت السيدة مانيانو أمّاً عزباء عندما اخترعت "الممسحة السحرية" التي يمكن عصرها دون اي مجهود Miracle Mop. ويتابع الفيلم أحداث حياتها وهي تقوم ببناء امبراطوريتها في عالم الأعمال.
 
 
السيد وايتي بلغار يمثّله الفنان جوني ديب: يظهر ديب بدور رجل العصابات جايمس "وايتي" بلغار وفي سجلّه حكمين بالسجن المؤبّد في سجن فلوريدا في الولايات المتّحدة وهو بالغ 85 سنة من العمر.
 
 
السيد هانتر أس. طومسون يمثّله الفنان جوني ديب: ترتكز أحداث فيلم Fear And Loathing In Las Vegas على كتاب هانتر أس. طومسون (سيرة نصف ذاتية). والجدير بالذّكر ان الممثل والكاتب من أعز الأصدقاء، وعندما لعب ديب دور "راوول ديوك" الأصلع حرص طومسون ان يحلق له شعره شخصياً في مطبخه! 
 
 
السيدة إرين بروكوفيتش تمثّلها الفنانة جوليا روبرتس: فازت روبرتس بجائزة "أوسكار" إثر دورها في الفيلم. ولا زالت ملكة الجمال السابقة بروكوفيتش تتابع نشاطاتها البيئية مع العلم انها لعبت دوراً ثانوياً صغيراً في الفيلم عينه كنادلة في مطعم تحمل اسم "جوليا ."
 
 
السيد مارك زوكربيرغ يمثله الفنان جيسي آيزنبيرغ: يلعب آيزنبرغ دور رائد الإنترنيت مارك زوكربيرغ على شبكات التّواصل الإجتماعي. وكان زوكربيرغ البالغ من العمر 31 عاماً قد خلق الفايسبوك الشهير مع اصدقائه في غرفة مهجعهم في جامعة هارفاد إلا انّ المخترع ينفي صحة احداث الفيلم ويقول ان لا شيء مطابق للواقع الا الملابس!
 
 
السيد جوردان بيلفورت يمثله الفنان ليوناردو دي كابريو: يلعب دي كابريو دور سمسار البورصة بيلفورت في فيلم "ذئب وول ستريت" The Wolf of Wall Street. ويظهر الفيلم الذي أخرجه سكورسيزي نجاحات السيد بيلفورت وغرقه في الإجرام والفساد.
 
 
السيدة آيلين وورنوس تمثلها الفنانة تشارليز ثيرون: تدور أحداث فيلم "الوحش" Monster حول حياة السّفّاحة وبائعة الهوى آيلين وورنوس. ولآداء الدور بأقرب طريقة ممكنة الى الواقع كان على الممثّلة  ثيرون ان تزيد أكثر من 13 كيلوغراماً على وزنها وتضع الأسنان المستعارة مما كافأها بجائزة أوسكار. وخضعت وورنوس الى حكم الإعدام بالقتل عبر الجرعات السامة بسبب ستّ جرائم قتل.
 
 
أخيراً، مهما كانت الحياة غريبة ومميزة وعظيمة لن تهرب من قدرة إعادة تصويرها على الشاشات العملاقة...فلسنا الا ممثلين على خشبة تلك الحياة بانتظارتصفيق الجمهور واسدال السّّتائر.