BMW تعمل على نظام تحكّم 3D

الأربعاء 06 كانون ثاني 2016

BMW تعمل على نظام تحكّم 3D

 

     BMWتعمل على نظام تحكّم 3D

 

استعرضت BMW، في معرض  Consumer Electronics Show2016في لاس فيغاس، أجهزة التحكّم الجديدة فيها، التي تقرأ الحركات، ولا تحتاج لكبس ايّ زرّ. فمن خلال نظام التحكّم هذا، يمكن للشخص أن يغيّر مستويات الصّوت، أن يدخل الى نظام الإرشادات الطرقيّة، وحتّى أن يأخذ مكالمة هاتفيّة، ايضاً من دون الحاجة الى أيّ أزرار.

 

وقرّرت مصنّعة السيّارات الألمانيّة أن تُخرط هذا النظام الجديد في سيّارتها ال7-Seriesالجديدة المترقّبة.

 

وتهدف BMW في معرض CES 2016 المقبل أن ترفع هذا الابتكار الى مستوياتٍ أعلى، مع نظام تحكّم ثلاثيّ الأبعاد اسمه AirTouch، سيسمح للمستخدمين أن يتعاملوا مع شاشة بانوراميّة وكأنّها شاشة عاملة على اللمس، لكن من دون الحاجة الى لمسها فعليّاً. ومن أجل تحقيق هذا المشروع، استخدم مهندسو BMWاستشعارات إضافيّة الى القطعة الوسطيّة في السيّارة، تستطيع أن تقرأ تحرّكات اليد الثلاثيّة الأبعاد.

 

وكما نعلم، يتطلّب نظام iDriveالخاصّ بالمعلومات والتسلية من BMW التعامل مع عددٍ من الشاشات والخيارات من أجل إنجاز المطلوب. ولهذا السّبب، حاول مصمّمو AirTouchأن يقلّلوا ذكاء عدد الأجهزة والقائمات التي على المستخدم أن يتصفّحها قبل أن ينجز أيّ شيء، ما يسهّل كثيراً عليه العمليّة.

 

ولا يهدف هذا الابتكار الى جعل BMWالسبّاقة في التقنيّات التكنولوجيّة وحسب، بل الى تقليل كلّ ما قد يشتّت السّائق عند القيادة.