مؤتمر COMEX المنتظر

الثلاثاء 05 كانون ثاني 2016

مؤتمر COMEX  المنتظر

 

 مؤتمر COMEX-عمانللمعلوماتيّة المنتظر

 

ستقع النسخة السّادسة عشرة من معرض ومؤتمر COMEXمن 12 الى 16 ابريل 2016، في مركز عمان الدّولي للمعارض، في مسقط. وهذا الحدث السّنوي جذب العام الماضي أكثر من 120,000 مشارك في الأيّام الخمسة، وهي أعلى نسبة مشاركة في تاريخ المؤتمر الممتدّ على خمسٍ وعشرين سنة. فقطاع المعلوماتيّة والتكنولوجيا، الICT، في نموّ متواصل في عمان، ويبدو انّ الجمهور العام والقطاع الخاصّ مهتمّان بمواكبته.

 

ويُقسَم المؤتمر الى ثلاث فئات: فئة الأعمال، وE-Oman، وShoppersللمتسوّقين، من أجل تغطية اهتمامات جميع المشاركين. ففي قسم E-Oman، ستعرض الشركات الحكوميّة أنظمتها التكنولوجيّة الجديدة المتعلّقة بالانترنت، وفي قسم الأعمال ستسوّق الشركات الخاصّة لآخر تحديثاتها التكنولوجيّة، فيما ستُعرض المنتجات والأدوات التكنولوجيّة العامّة في قسم Shoppersللمتسوّقين.

 

وبحسب الاحصاءات، وصل حجم سوق المعلوماتيّة ITفي عمان عام 2013 الى OMR 164mn، أي أنّه توسّع بنسبة 7.3% عن العام 2012. ويتوقّع أن يصل الى OMR210mnمع قدوم عام 2018. ويساهم العديد من العوامل في هذا الازدهار، مثل الزيادة السكّانيّة وزيادة الدّخل العام، وتراجع اسعار الأجهزة، وتطوّر الشركات والسلطات العامّة.

 

ويتّسم المؤتمر أيضاً بالمبادرة الوطنيّة لزيادة اقتناء الكمبيوترات والإقبال على خدمات الحكومة المتّصلة بالانترنت.