Heuer Monaco: عودة إلى الجذور

الجمعة 01 كانون ثاني 2016

Heuer Monaco: عودة إلى الجذور

Heuer Monaco  عودة إلى الجذور

 

في الثالث من شهر مارس 1969, أطلقت دارTAG Heuer ساعةTAG Monaco المميزة في نيويورك وجنيف. كانت هذه الساعة الأولى من نوعها في عالم الساعات السويسرية ،تميّزت بشكلها المربع ومقاوماتها للماء، زُودّت بنظام كرونوغراف أتوماتيكي. أطلق جاك هوير  الاسم على هذه القطعة، واسماها تيمناً بMonaco Grand Prix الذي لا تزال شريكة رسمية فيه حتى يومنا هذا، ومثّلت الساعة نقلة نوعية من الخطوط الجمالية التقليدية للساعات لتتّخذ الشكل المربّع الكبير مع الخلفية باللون الأزرق المعدني والعقارب بالأحمر الفاقع، إضافةً إلى الغطاء المصنوع من البلاستيك الكريستالي؛ لكن ما يميز هذه الساعة بشكل كبير هو التاج الموجود إلى الجهة اليسرى من الساعة، أي أن هذه الأخيرة لم تكن بحاجة إلى تدوير.

 

يكمن الابتكار التكنولجي في داخل هذه الساعة خاصةً مع Chronomatic Calibre 11الذي كان يقدّم للزبائن للمرة الأولى في التاريخ. أطلقت دار TAG Heuerهذه السنة ساعة هي من سلالة TAG Monacoالأصلية، وهي تأتي بقياس  39mm مع التاج إلى الجهة اليسرى واللون الأزرق الأسطوري نفسه في القرص مع العدّادين باللون الأبيض. توجد مكان الرقم 6 نافذة للتاريخ، لا ننسى مؤشّرات الساعات المصقولة على طريقة الألماس وشعار Heuerالذي تم تصميمه بطراز قديم.

 

تتمتّع هذه القطعة بالمزايا نفسها مثل القطعة الأصلية، فهي مقاومة للماء ومزوّدة بكاليبر أتوماتيكي عالي التطور ما يجعل منها ساعة Monacoالفريدة من نوعها. إن علبة الساعة الجديدة مصنوعة من الستينلس ستيل ومولّفة من ثلاثة أجزاء ومقفلة بأربعة براغي، كما أنها مزوّدة بسوار من جلد العجل ويمكن فتح الجهة الخلفية منها لمشاهدة الأجزاء الصغيرة فيها.

أحدث الأخبار السبّاقة