شراكة بين مصارف الإمارات وبريطانيا

الخميس 31 كانون أول 2015

شراكة بين مصارف الإمارات وبريطانيا
 
 
في إطار تطوير القطاع المصرفيّ الإماراتيّ وتعزيز خبراته، أصبح اتحاد مصارف الإمارات عضواً منتسباً لدى جمعيّة المصرفيين البريطانيين (BBA) إثر توقيع اتفاقية شراكة معه مؤخراً لتطوير التعاون بين الاتحاد والجمعية المذكورة.
 
 
ويشكّل اتحاد مصارف الإمارات هيئة تمثيلية مهنية ل49 مصرفاً عضواً فيه فاعلة في دولة الامارات. بالإضافة الى ذلك، ستتمكن هذه الأخيرة من الاستفادة من الخبرات الراقية وتطبيق افضل الممارسات للتمكن من بلوغ الهدف التطويري المرغوب.
 
 
وتقتضي هذه الشراكة على تعاون كلا الطرفين ضمن المجالات المشتركة والمصلحة المتبادلة، نذكر منها معايير الامتثال ومكافحة تبييض الأموال والجرائم المالية والقروض الخاصّة بالمؤسسات الصّغيرة والمتوسّطة والصيرفة الرقمية بطبيعة المسار التكنولوجي. بالإضافة الى ذلك، سيتمكّن اتحاد مصارف الامارات الاطّلاع على التّقارير الواردة من  جمعيّة المصرفيّين البريطانيّين ولجانها المختصّة للإبقاء على مسار التعاون المتبادل السّليم. وأتت هذه الشّراكة بعد زيارة اتّحاد المصارف لمقرّ الجمعيّة في لندن خلال شهر أكتوبر الماضي، ممثلاً بمديره العام، ناصر سارّيس، حيث عقد عدداً من الاجتماعات التباحثيّة مع مسؤولي الجمعيّة، وحضر مؤتمر الجمعيّة المصرفيّ للعام 2015 السّنويّ.
 
 
والجدير بالذكر انه في نوفبر الماضي استضاف "الملتقى المصرفي في منطقة الشرق الأوسط 2015" السّيّد أنطوني براون الرئيس التفيذي للجمعية والذي تحدث فالقى الضوء على مواضيع مختلفة أبرزها التحديات الرقمية التي تواجه مسار الصناعة المصرفية وغيرها.والتقي في هذه الزيارة الكريمة بالسيد عبد العزيز الغرير، رئيس الاتحاد، وتباحثا في ما يتعلّق بأحدث تطورات القطاع المصرفيّ في الإمارات وتناقشا ايضاً في سبل التّعاون في المجالات والاهتمامات المشتركة. وفي هذا الصدد ايضاً قال الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات ان لندن ستحافظ على مكانتها المرموقة بين الاسواق العالمية لانها مركزاً مالياً عالمياً ساطعاً.
 
 
وأخيراً، ليست هذه الشراكة المطروحة بين الطرفين إلا استكمالاً لمجموعة اتفاقيات التعاون الاخرى بين «مصارف الإمارات» واتحادات مصرفية مرموقة وعالمية.