آخر أخبار سوق الطائرات الإماراتي

الاثنين 28 كانون أول 2015

آخر أخبار سوق الطائرات الإماراتي
 
 
إثر إطلاق تقرير “إحصائيّات الطّيران العام وواقعه في العالم في 2014 والنّظرة العامّة للعام 2015 ” اتّضح انّ الشرق الاوسط وأفريقيا يستحوذان على 7.9 بالمائة من شحنات الطّائرات الخاصّة عالمياً. وكانت جمعية “غاما” الدولية  اطلقت التقرير المذكور وهي تمثّل أكثر من 85 بالمئة من شركات تصنيع الطّائرات في العالم.
 
 
يدلّ التقرير انّ الإمارات في المركز الثالث في سلّم سوق الطائرات الخاصة برجال الأعمال في الشرق الأوسط بحصة سوقية تبلغ 17 بالمئة.
 
 
وتمّ الكشف عن هذه المراتب والأرقام في دبي أثناء حفل الإطلاق الرّسمي لشركة X Jets “إكس جيتس” لخدمات الطّيران الخاص الذي أجرته مؤخراً (Private Jet Charter PJC) إحدى أكبر شركات الوساطة المستقلّة في قطاع تأجير الطّائرات الخاصّة في العالم، و Jet Connections الشّركة المتخصّصة في إدارة الطّائرات الخاصة ومبيعاتها وتجارتها.
 
 
ومن شأن إطلاق عمليات شركة “إكس جيتس” X Jets أن يغطّي خدمات الطائرات لخدمة الشرق الأوسط ولاحقاً أفريقيا والهند. واختارت الشركة الجديدة دبي مقراً لها حيث ستعمل على تعزيز صناعة الطّيران في المنطقة. وتركز الشركة، التي من المتوقّع ان تباشر نشاطاتها في اوّل العام 2016، على توفير خدمات الإدارة والصّيانة والإصلاح، فضلاً عن اجراء عمليّات الشّراء والبيع لجميع المتعاملين في الشّرق الأوسط.
 
 
وبرأي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (Private Jet Charter PJC) السيد هيو كورتناي توفّر شركة X Jets الجديدة منصّة قويّة للنّمو في سوق الشّرق الأوسط السّريع النّمو. أمّا شركة X Jets فيدعمها اثنان من أبرز مشغلي أساطيل الطائرات من أجل خدمات سهلة وبأسعار تنافسيّة تسمح توفّرها على مدار السّاعة.
 
 
ومن ناحية أخرى عبّر السيد زاهر دير، المدير التنفيذي لـ Jet Connections عن سعادته بالتعاون مع شركة PJC وعن اختيار إمارة دبي لتكون نافذة إطلاق X Jets على العالم وأسواق المناطق الأخرى.