هوندا في طائرتها الاولى لرجال الاعمال

الاثنين 28 كانون أول 2015

هوندا في طائرتها الاولى لرجال الاعمال

 

سلمت مجموعة "هوندا" اليابانية المعروفة بإنتاج السيارات والدراجات النارية  أول نموذج من طائرتها الصغيرة الخاصة برجال الأعمال والشركات "هونداجت".



وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أنها تلقت نحو 100 طلبية من طائرتها الصغيرة الخاصة "هونداجت"، ولاسيما من الولايات المتحدة.



وقال مدير هوندا للصناعات الجوية "هوندا إيركرافت" ميشيماسا فوجينو في بيان له بهذا الصدد:"إن الشركة وسعت الآن هذه المهمة وتسعي بتسليم أول طائرة قريباً". ونقلت اذاعة "سوا" عن فوجينو قوله خلال احتفال في مصنع التجميع التابع للشركة بولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية "نأمل أن نرى قريبا عددا كبيرا من طائرات هونداجت في مطارات العالم". واشار الى أن "هونداجت" أجرت أكثر من ثلاثة آلاف ساعة من الطيران الاختباري في أكثر من 70 موقعا في الولايات المتحدة، وكذلك بجولة دولية توقفت خلالها في محطات عدّة في اليابان وأوروبا.



وتؤكد المجموعة أن "هونداجت" المصنوعة جزئيا من مواد مركبة، تحمل مواصفات أفضل من الطائرات الأقدم لمنافستيها "إمبراير" و"سيسنا" في مجال السرعة واستهلاك الوقود والضجيج والمساحة في داخلها.



وتستهدف هذه الطائرة الصغيرة التي تبلغ قيمتها 4.5 ملايين دولار الشركات ورجال الاعمال والأفراد الأغنياء للقيام برحلات خاصة.وتسلمت مجموعة "هوندا" اليابانية مطلع الشهر الجاري التصريح اللازم من سلطة الطيران المدني الأميركية لطائرتها الجديدة الخاصة.