بطولة ألعاب الفيديو الإماراتيّة

الاثنين 28 كانون أول 2015

بطولة ألعاب الفيديو الإماراتيّة

 

بطولة ألعاب الفيديو الإماراتيّة

 

 أطلقت منظّمة "بطولة الميليونير الملكيّ" إحدى أكبر دورات اللّعب في العالم، في الCine Royalفي مول Deerfieldsفي أبو ظبي، برعاية  الشّيخ محمّد بن مكتوم بن جمعة المكتوم.

 

وحضر الحفل الافتتاحي كلّ من بخيت سعد ومحمّد علي كوجك، وهما من أكثر لاعبي كرة القدم الإماراتيّين انتاجاً في عصرهما الذّهبيّ، متشاركين الفرحة مع الإعلام والمتنافسين والضّيوف البالغي الأهميّة.

 

ويشارك في هذه الدّورة أكثر من 13000 متنافس من أكثر من 25 بلدٍ عربيّ وأجنبي، لا سيّما من مصر والأردن والمملكة المتّحدة وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا، والهند واليابان.

 

وقال مدير اللّجنة المنظّمة لهذا الحدث، محمّد الفالاسي: "نشكر الشّيخ محمّد بن مكتوم بن جمعة المكتوم على رعايته هذه الدّورة، ونحن سعيدون أيضاً بدعم ومشاركة نجوم فريق كرة القدم الإماراتيّ. ففي السّنوات الماضية، لاحظنا الاهتمام المتصاعد بألعاب الفيديو، وبناءً على ذلك، قرّرنا دعم هذا المجال من خلال أحداثٍ تجمع اللّاعبين من جميع الأعمار. سنشّجعهم على التركيز على مواهبهم فيربحوا الجوائز القيّمة."

 

وتقام هذه البطولة للمرّة الأولى، لكنّها جذبت المشاركين من جميع أنحاء العالم، حتّى أنّ عدداً منهم أتوا خصّيصاً الى الإمارات من أجل التنافس فيها.

 

وستستمرّ البطولة حتّى الخامس عشر من يناير المقبل، وسيتنافس فيها الأشخاص ضدّ محترفين في ألعاب الفيديو مثل الFIFAوغيرها. وستكون مدّة كلّ جلسة لعبٍ عشر دقائق، وستعرض على ثماني شاشات في سينما Cine Royal.

 

وستصل قيمة الجوائز المقدّمة الى الرّابحين، مجتمعةً، الى 5 مليون درهم.