ساعاتJaguar وسرعة الدوران

الأحد 27 كانون أول 2015

ساعاتJaguar وسرعة الدوران

  Bremont توسّع مجموعة ساعاتJaguar.

 

بعد إطلاقها لمجموعة ساعات Jaguar في وقت سابق من هذه السنة، أعلنت دار Bremont  عن إضافة قطعة جديدة لهذه المجموعة، وهي ساعةMKIII . تحافظ هذه القطعة على السمات الأساسية لموديلMKI و MKII، لكنها تختلف عن الموديلين السابقين بأنها أرق إذ تبلغ سماكة العلبة 43 مليمتراً وهي مصنوعة من الستينلس ستيل. إن الخلفية مستوحاة من مقياس سرعة الدوران في السيارة ويأتي باللون الأسود، وهو مزوّد بنافذة للتاريخ مكان الرقم 6 وتحمل الشعار الخاص بعلامةJaguar فوقها تماماً.

 

تتميز أرقام الساعات بأنها تتلألأ في الظلام ويدخلها خط أحمر عريض تحت الرقم ثلاثة، وقد تم وضعه خصيصاً ليذكّرنا بمقياس سرعة الدوران. تتشابه هذه الساعة مع الموديلات السابقة لها من حيث التاج الذي يعود إلىE-Type الخفيف الوزن والذي يستخدم مداس الإطار الأصلي نفسهDunlop، ويعتليه شعارJaguar ليتماثل مع الخلفية.

 

تتشابه ساعة MKIIIمع السيارات حتى عندما نقلبها إلى الجهة الخلفية خاصةً في العلبة الخلفية المغلقة والمستوحاة من شكل وسط الإطار بتفاصيل تحاكي تلك الموجودة في موديل E-Type. أما من الجهة العلوية فنجد قبّة مزدوجة من زجاج الكريستال لتعزيز الأسلوب القديم للساعة.

 

إن هذه الساعة مهداة إلى سيارة Jaguar E-Typeالتي تم إصدارها سنة 1961 وكانت آنذاك السيرة الأسرع والأجمل في العالم. سعى فريق المصمّمين لدى Bremontجاهداً أن يبتكر ساعة تحاكي إلى حد بعيد لوحة عدادات السرعة في هذه السيارة.

 

يقول المؤسّس المشارك لشركة Bremontجيل انجلش: "لاقت ساعات Jaguarإقبالاً غير مسبوق وهي تعتبر نقطة تحوّل في عالم الساعة الفخمة. إن ساعة MKIIIهي تكملة للساعات السابقة لكنها تختلف بعلبتها الرقيقة التي تمنحها لمسةً أنيقة".