الزمالك ينسحب من الدوري المصري

الاثنين 21 كانون أول 2015

الزمالك ينسحب من الدوري المصري

 

أعلن الزمالك حامل اللقب عدم استكمال الدوري المصري لكرة القدم بسبب "القرارات التحكيمية التعسفية" في مباراة الفريق التي خسرها 3-2 على أرضه أمام طلائع الجيش .

 

وقال الزمالك في بيان بموقعه على الانترنت قبل نهاية اللقاء الذي شهد أول هزيمة للفريق في الدوري هذا الموسم "قرر مجلس إدارة الزمالك بقيادة (الرئيس) مرتضى منصور عدم استكمال الدوري المصري الممتاز بسبب القرارات التحكيمية التعسفية ضد الفريق في مباراة طلائع الجيش."وأضاف "جاء قرار مجلس إدارة الزمالك بسبب القرارات التحكيمية الظالمة في المباراة من الحكم محمود البنا والذي اعترض عليه المجلس قبل المباراة لكن تم الإصرار على تعيينه لإدارة اللقاء."وتابع في اشارة لهزيمة الغريم التقليدي الأهلي 3-صفر أمام سموحة يوم الخميس الماضي "يبدو أن هناك هدفا من أجل عرقلة مسيرة الزمالك في المباراة بعدما تلقى المنافس هزيمة في المباراة الأخيرة."

 

وبدأ الزمالك اللقاء بشكل ضعيف وخرج قلب الدفاع علي جبر مطرودا قبل مرور خمس دقائق من اللعب بعدما تسبب في ركلة جزاء نفذها محمد أشرف بنجاح.وزادت معاناة الزمالك عندما اهتزت شباكه مرة أخرى من مدى قريب عن طريق إسلام كمال بعد تمريرة عرضية من عبد العزيز توفيق الذي خرج مطرودا في منتصف الشوط الثاني لحصوله على انذارين.

 

وظهر الزمالك بعيدا عن مستواه الذي قاده للجمع بين لقبي الدوري والكأس في مصر الموسم الماضي للمرة الأولى في 27 عاما تحت قيادة المدرب البرتغالي جيزوالدو فيريرا رغم أنه قلص الفارق عبر ضربة رأس من محمود عبد المنعم "كهربا" بعد تمريرة عرضية من القائد حازم إمام مع تبقي نحو عشر دقائق على نهاية الشوط الأول.

 

ووجه كونان لطمة أخرى للزمالك عندما أحرز الهدف الثالث لطلائع الجيش من ركلة جزاء أخرى تسبب فيها إمام في منتصف الشوط الثاني.وضغط الزمالك بقوة لكنه اكتفى بتقليص الفارق قبل ربع ساعة من النهاية بعد انطلاقة رائعة من البديل مصطفى فتحي الذي راوغ أكثر من لاعب ببراعة في طريقه لتسجيل الهدف الثاني لحامل اللقب.

 

وهذه أول هزيمة للزمالك في الدوري المحلي هذا الموسم في ثاني مباراة للفريق تحت قيادة المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا الذي تولى المسؤولية هذا الشهر بعد الرحيل المفاجيء لفيريرا.

 

ويملك الزمالك 13 نقطة من ست مباريات بفارق سبع نقاط عن الداخلية المتصدر والذي خاض ثمانية لقاءات وفق ما ذكرته وكالة رويترز.