لاند روفر وعائلات القاهرة

السبت 19 كانون أول 2015

لاند روفر وعائلات القاهرة

 لاند روفر تساعد العائلات في القاهرة

 

تتقدّم جمعيّة الهلال الأحمر المصريّ بالتعاون مع الصليب الأحمر السويسريّ وبدعمٍ من Land Roverفي مشروعها لمساعدة العائلات في القاهرة. وأطلق هذا المشروع الطموح اوّل السنة الحاليّة، وسيمتدّ على سنتين، وهدفه تحسين احوال النظافة الصحيّة، والخدمات، للعائلات المهمّشة في مقاطعة زينهم تحديداً، في القاهرة.

 

تموِّل Land Rover  هذا المشروع، وتركّز على المرحلة الأولى، وهي استقطاب المتطوّعين الجدد، الذين سيقومون بزيارة المناطق المعنيّة وتقديم الخدمات للعائلات فيها. ويزورون تحديداً أحياءحواش بحارا، قلعة الكبش، وتل الأقارب.

 

واكتملت اليوم هذه المرحلة، وتلقّى المتطوّعون شهرين من التدريبات، وقاموا بزياراتٍ أوّليّة الى أكثر من 900 عائلة لجمع المعلومات حول صحّتهم وعاداتهم اليوميّة وحالتهم الاجتماعيّة ايضاً.

 

وتعبّر القائدة الشّابة لهذا الفريق من المتطوّعين الشّباب، آيا هجاب، عن تشوّقها للنتائج الأوّليّة، قائلةً: "استقبلتنا العائلات بالكثير من الترحيب، وفرحت جدّاً بمادرتنا، وهي جاهزة لمساعدتنا من أجل تحسين حالتها."

 

ويزور هؤلاء الشباب العائلات من جديد، ليقدّموا اليها المعلومات المتعلّقة بالتوعية الصحيّة، والأغراض المفيدة كالصّابون وفراشي الأسنان وأكياس المهملات ومساحيق الغسيل والمكانس. وسينشرون أيضاً أن مستوصف الصحّة  ERCالمجهّز حديثاً في المنطقة، أصبح جاهزاً لاستقبالهم ومعالجتهم مقابل تكاليف ضئيلة.

 

وسيستفيد نحو 35,000 شخصٍ من هذا المشروع، بين العائلات والمتطوّعين الذين سيطوّرون أنفسهم ومهاراتهم خلاله.