رقم قياسي جديد في جينيس

الخميس 17 كانون أول 2015

 رقم قياسي جديد في جينيس

 

 أضافت شركة Crystal Lagoons، المطوّر التكنولوجي للبحيرات البلورية العملاقة، رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس إلى قائمة جوائزها العالمية المتنامية.

 

تمّ ذلك بفضل مشروع البحيرة الاصطناعية في شرم الشيخ والتي تبلغ ١٢،٥ هكتار. صُنِّفَ هذا المشروع رسمياً بالأكبر في العالم،لأنه حطّم الرقم القياسي السابق الخاص بالشركة.

 

تقع هذه البحيرة في داخل منتجع البحر الأحمر في الظهير الصحراوي وهي محور التطوير السياحي سيتي ستارز شرم الشيخ الذي أعدّته عائلة الشربتلي في مصر. ستضمّ الملكية المتعدّدة الاستخدامات والتي تبلغ مساحتها ٧٥٠ هكتاراً مجموع ١٢ بحيرةً عند الانتهاء من الأعمال. وسيتمّ استخدام ١٠٠ هكتار من المياه المالحة مصدرها طبقات المياه الجوفية. وستكون هذه البحيرات نقطة جذب رئيسية للزوار وللمقيمين في مصر. هذا المشروع، هو أول مشروع متعدّد الاستخدامات في جميع أنحاء العالم إذ سيتمّ استعمال التكنولوجيا لأغراضٍ ترفيهيةٍ فضلاً عن تحلية المياه.

 

 تتمتّع شركة Crystal Lagoons بمجموع أربعة مشاريع قيد التنفيذ في مصر بما في ذلك بحيرة سيتي ستارز شرم الشيخ. بناءً على النجاح الذي لاقته في المشروع الأول في الشرق الأوسط ومصر، تطوّر الشركة بحيرةً ثانيةً لشرم الشيخ. لدى هذه الشركة الحيوية أكثر من ٤٠ مشروعاً مُوَزَّعاً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مواقع رئيسية بما في ذلك الأردن، المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة مع مجموع ٣٠٠ مشروعاً في جميع أنحاء العالم، في ٦٠ بلداً.