الحكومة الهندية ترضخ لوسائل التواصل الاجتماعي

السبت 05 كانون أول 2015

الحكومة الهندية ترضخ لوسائل التواصل الاجتماعي

محت الحكومة الهندية صورة فوتوغرافية خضعت لمعالجة فنية لرئيس الوزراء ناريندرا مودي وهو يتفقد آثار الفيضانات العارمة التي اجتاحت أجزاء من بلاده من طائرة هليكوبتر وتعهد مكتبه بتصحيح الأمر بعد انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وسافر مودي إلى تشيناي عاصمة ولاية تاميل نادو يوم الخميس للاطلاع على آثار الكارثة بعدما قتل أسوأ هطول للأمطار خلال قرن أكثر من 280 شخصا على مدى شهر وشرد آلاف السكان.ونشر المكتب الإعلامي للحكومة صورة على موقعه الالكتروني تظهر مودي وهو ينظر عبر نافذة مستديرة من داخل طائرة هليكوبتر فيما بدت بوضوح مبان تغمرها المياه. وتم محو الصورة لاحقا.ونشرت صورة مماثلة لكن برؤية ضبابية من النافذة على حساب مودي الشخصي بموقع تويتر. واتهم معلقون على وسائل التواصل الاجتماعي المكتب الإعلامي للحكومة بالتلاعب الكترونيا في الصورة.

 

وقال مسؤول كبير طلب عدم نشر اسمه إن مكتب رئيس الوزراء صدم لرؤية الحقائق وهي تشوه. واضاف انه تم استدعاء مسؤولين من المكتب الصحفي للتشديد على اللوائح والضوابط.وقال مسؤول آخر في مكتب مودي يوم الجمعة "لن نسمح لأي شخص بتزييف الحقائق. رئيس الوزراء لن يتسامح في هذا الأمر."

 

ورفض رئيس المكتب الإعلامي التعليق على الواقعة.

 

ونشرت رويترز صورة المكتب الإعلامي للحكومة ذات الرؤية الأوضح والتي سمح بتوزيعها وتداولها لوسائل الإعلام مع كتابة ملاحظة انه لم يتسن التحقق من مصدر مستقل من صحتها. وسحبت رويترز الصورة لاحقا.

 

ونشر ساخرون صورا لمركبة مودي ظهر رئيس الحكومة في إحداها وهو ينظر من نافذة هليكوبتر على كوكب الأرض وهو يبدو في موقع القمر.

أحدث الأخبار السبّاقة