أودي تصحّح نظام الانبعاث لمحرّكاتها

الخميس 03 كانون أول 2015

أودي تصحّح نظام الانبعاث لمحرّكاتها

 أودي تصحّح نظام الانبعاث لمحرّكاتها

 

أعلن فريق Volkswagenانّه حضّر نظاماً رقميّاً يدير المحرّكات المستخدمة في الأودي TDI، بانتظار أن يتمّ تأكيد القبول به في الولايات المتّحدة الأميركيّة. ويساعد هذا النظام سيّارات الأودي على تعديل نسبة إطلاق ثاني أوكسيد الكاربون، فتتناسق مع مبادئ وكالة حماية البيئة، وقوانين مجلس الموارد الهوائيّة في كاليفورنيا.

 

وسيزرع الفريق الألماني النظام الرقميّ الجديد في جميع طرائز أودي المتأثّرة في الولايات المتّحدة، ما إن يتمّ قبوله. وتتوقّع أودي أن تكلّف هذه الخطوة "الملايين من اليورو".وسيعدّل النظام الجديد نسبة اطلاق الغازات المضرّة بالبيئة، التي يبدو انّها كانت زائدة، ممّا يتعارض مع المعايير التي وضعتها Environment Protection Agency.

 

 ويأتي هذا الإعلان بعد بضعة أيّام على اعتراف أودي وVolkswagenبأنّ محرّكاتها من 3.0 ليتراً تخترق قوانين الإطلاق لأنابيبها الخلفيّة بقدر تسعة أضعاف النسبة القانونيّة.

 

ويجدر الذّكر أنّ هذا النظّام سيحسّن المحرّكات التي تعمل على 3.0 ليتر، لا على محرّكات ال2.0 ليتر التي أحدثت ضجّة في سبتمبر الماضي للسّبب نفسه. فحلّ هذه المحرّكات يتمثّل ميكانيكيّاً وليس رقميّاً.

 

وفيما لم تتوضّح كيفيّة تأثير هذا النّظام على سيّارات الدّيزل من Volkswagen، أودي وبورش، من طرائز 2009 الى طرائز 2015، يُرجّح أن تعاني السيّارات من خسارات في قوّتها وتوفيرها للوقود بعد أن يُزرع هذا النّظام فيها.