المنصّة العالمية الابتكارية لمنتجات الاقتصاد الاسلامي ٢٠١٥

الأحد 29 تشرين ثاني 2015

المنصّة العالمية الابتكارية لمنتجات الاقتصاد الاسلامي ٢٠١٥

 انطلقت أعمال "المنصّة العالمية الابتكارية لمنتجات الاقتصاد الاسلامي ٢٠١٥" في ٢٢ نوفمبر ٢٠١٥. وجذبت اهتماماً ملحوظاً اقليمياً ودولياً بفضل أفكارها الابداعية الجديدة.

 

تعود جهود هذه المنصّة إلى تعزيز النظام الاقتصادي الاسلامي الدولي وإلى اعطائه دعماً كبيراً. ونظمّها المركز العالمي للاقتصاد الاسلامي بالتعاون مع المنظّمة الحرّة في مطار دبي "دافزا" وبالتزامن مع "أسبوع الإمارات للابتكار ٢٠١٥" الذي يُقام تماشياً مع اعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عام ٢٠١٥ عام الابتكار.

 

أشاد أكثر من ٣٠٠ مشاركٍ بالأفكار الجديدة والابداعية، خصوصاً واحة الابتكار في الاقتصاد الاسلامي، الواحة العالمية الأولى المخصّصة لاحتضان الأفكار الابداعية والمشاريع الريادية في دعم الاقتصاد الاسلامي الدولي.

 

أشار الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام المنطقة الحرّة في مطار دبي، إلى الدور المتنامي للاقتصاد الاسلامي كمنظومةٍ متكاملةٍ تُمَكَّن النمو المستدام وازدهار المجتمعات في العالم. وأشاد بنجاح إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتّحدة ككل، في جعل الاقتصاد الاسلامي مرشداً في منطقةٍ جديدةٍ من التميّز والريادة على الخريطة الاقتصادية العالمية.

 

تحتضن المنصّة الأفكار الابداعية والمشاريع الريادية وتقدّم جميع الخدمات الاستشارية المطابقة لأحكام الاقتصاد الاسلامي والشريعة وذلك لتشجيع تطوّر المنتجات الاسلامية التي تلبّي متطلّبات التنمية العالمية. تضمّنت المنصّة ورشات عمل متعدّدةً وشملت قائمةً نخبويةً من المتحدّثين الرسميين.