كوموريبي تريماران: يخت ينبض بأشعة الشمس

الأحد 29 تشرين ثاني 2015

كوموريبي تريماران: يخت ينبض بأشعة الشمس
كشفت شركة VPLP الفرنسية عن تصميم يخت ياباني المبادئ يحمل إسم كوموريبي Komorebi ويبلغ 86 متراً طراز تريماران في معرض موناكو لليخوت 2015.
 
 
يهدف مبدأ اليخت إلى تجسيد الفترة الزمنية عندما تنبض الطبيعة بأشعة الشمس. ويستمد اليخت إسمه من الكلمة اليابانية كوموريبي Komorebi التي تعني ستائر النور إذ أراد المصمم ملء المركبة البحرية المطروحة بأكبر نسبة ممكنة من النور الطبيعي.
 
 
ومن شأن هذا اليخت العملاق أن يمخر عباب البحر مهما كانت الظروف الطقسية ليستطيع بالتالي إكتشاف أصغر الأماكن المخبأة. وما يميّز هذا اليخت هو صداقته العميقة مع البيئة بحيث يمكن أن يسير قرابة 15 عقدة بحرية دون إنفاق إلا الطاقة التي تمنحه اياها اجنحته ليوفر بالتالي 30% من الوقود. 
 
 
أما الذين يخشون الإستكشاف والغوص في أماكن غامضة، يقدم اليخت الخارق صالوناً رئيسياً رائعاً ومساحة أنيقة لتناول الطعام ومسبحا وحديقة داخلية، لذلك يمكن للراغبين التجول في البحر دون وجهة معينة والإستفادة من هذه المنتفعات. 
 
 
وتضم الحجرة الرئيسية جدرانا زجاجية تلعب دور لوحات طبيعية وتطل على الطابق الأرضي. وتتصل منصة المسبح بنادٍ بحري حصري على متن المركب. ومن شأن المتن العلوي أن يوفر مساحة منفردة لتناول الطعام ومساحة لقضاء الوقت مع الغوالي. 
 
 
وبالرغم من هذا الترف والرفاهية لا نعلم فيما إذا كان هذا التصميم سيرى النور أو لا لكن VPLP تحمل أعلى درجات الأمل في شارين محتملين سيحققون امالها بولادة اليخت الجديد والفائق القوة والاناقة.  

أحدث الأخبار السبّاقة