مرسيدس أس أل الجديدة: الاسطورة

الأحد 29 تشرين ثاني 2015

مرسيدس أس أل الجديدة: الاسطورة
عندما تلتقي الأناقة مع الرياضيّة لا يدور في خاطرنا إلا سيارة مرسيدس-بنز أس أل Mercedes-Benz SL الجديدة. وتضمّ هذه البطلة مجموعة واسعة من الكفآت لأنّها سيارة أنيقة لقيادة مريحة وسيارة كوبيه لاستحواذ رياضي.
 
 
ومع محرّكات أقوى، تتمتع هذه المجموعة بنظام انتقال سرعات اوتوماتيكي طراز 9G-Tronic وDynamic Select مع خمس أنماط لنقل السرعة ونظام Active Body Controle ABC ترفع هذه الاسطورة الى مستوى ديناميكي مختلف.
 
 
وتتألّف هذه المجموعة الجديدة من اربع إصدارات خارقة تتحدّى كلّ اصدار خارق توّج مجموعة مرسيدس عبر الزّمن. ينطلق إصدار أس أل 400 SL400 بمحرّك V6 بقوّة 367 حصان وينفق 7.7 ليتر من الوقود في كلّ 100 كلم.
 
 
أمّا إصدار اس أل 500 فينطلق بمحرّك V8 بقوّة 455 حصان وينفق 9.0 ليتر من الوقود في كلّ 100 كلم. ومع نظام انتقال السرعة الاوتوماتيكي الجديد وDynamic Select اصبح بالامكان التّحكم بخصائص السيارة بضغطة زرّ في غضون ثوان معدودة.
 
 
وتتألف المجموعة الجديدة أيضاً من إصدار مرسيدس أي أم جي أس أل 63 - Mercedes-AMG SL 63 الذي يتغنى بمحرّك V12 الذي ينفق حوالي 10.1-9.8 ليتر لكلّ 100 كلم وإصدار مرسيدس أي أم جي أس أل 65 - Mercedes-AMG SL 65 الذي ينطلق ايضاً بمحرّك V12 وينفق 11.9 ليتر لكلّ 100 كلم. 
 
 
وتحمل الاصدارات الجديدة طلّة السيارة الرياضية بامتياز ضمن آداء متطوّر وتكنولوجيا داخلية رفيعة المستوى بالإضافة الى شبكة امامية مرصّعة بالألماس ،ونظام إضاءة ذكي متطوّر جداً LED Intelligent Light System .
 
 
الجدير بالذّكر الى انه تمّ تخفيض وزن هذه المجموعة لتكون كاملة الآداء ضمن باقة من خدمات الأمان من ضمنها فرامل Active Brake Assist.