استخدم تطبيق خرائط غوغل من دون انترنت

الجمعة 20 تشرين ثاني 2015

استخدم تطبيق خرائط غوغل من دون انترنت

 استخدم تطبيق خرائط غوغل من دون انترنت

 

بدأت غوغل هذا الاسبوع بنشر ميزة تصفّح خرائط الإرشاد (Navigation) من دون انترنت، بين تطبيقاتها على الهواتف العاملة على نظام أندرويد، مع احتمال اعتمادها لهواتف الiOSالأسبوع المقبل.

 

وتهدف هذه الخطوة الى دعم استراتيجيّة غوغل في جعل تطبيق خرائطها أكثر إفادةً في الأسواق النّاشئة، حيث تكون خدمة الانترنت محدودةً، فتسمح للمستخدمين أن يحمّلوا الخرائط والمعلومات الإرشاديّة على الوايفاي، لمرّةٍ واحدة، وأن يستخدموها حينما أرادوا، من دون الحاجة الى الانترنت.

 

وسيستفيد من هذه الخطوة، كلّ من زار القرى النّائية وسلك الطّرق الجبليّة، وهو كان محروماً من مساعدة خرائط غوغل بسبب عدم توفّر الانترنت، فضلاً عن القاطنين في أماكن لا تتوفّر فيها الانترنت النقّالة أصلاً.

 

وتشير غوغل في إعلانها الى أنّ 60% من اماكن العالم لا تتوفّر فيها خدمات الانترنت، فيما المناطق الأخرى التّي تشكّل 40% منه، لا تتمتّع كلّها بوايفاي سريع وخدمات انترنت نقاّلة بجودةً عالية.

 

وليست غوغل الوحيدة التي تسعى الى التوسّع في الأسواق النّاشئة، بل إنّ فايسبوك تسعى أيضاً الى البلوغ إليها، فأطلقت ما سمّته ب"2G Tuesdays"، أي انّها تحوّل الانترنت في شركتها الى سرعة 2Gأيّام الثلاثاء، ليشعر الموظّفون فيها ليومٍ واحدٍ أسبوعيّاً، ما يشعره مستخدمو فايسبوك في الأماكن النّائية يوميّاً، فيعمل الموظّفون على إيجاد الحلول لمشاكل الانترنت، وجعل الموقع بمتناول الجميع.