جونغويرث: من آبل الى تحوّل فولكسفاغن الرّقمي

الخميس 19 تشرين ثاني 2015

جونغويرث: من آبل الى تحوّل فولكسفاغن الرّقمي

 جونغويرث: من آبل الى تحوّل فولكسفاغن  الرّقمي

 

تخوض فولكسفاغن حاليّاً معركةً من الدّعاوى القضائيّة والغرامات والمشاكل مع الزّبائن عقب اعترافها بالغشّ في أرقام اطلاق سيّاراتها للغازات النّاجمة عن استخدام الدّيزل، ما لا يشجّع أي شخصٍ أن يقبل عرض عملٍ في الشّركة المعنيّة. لكن يبدو أنّ هذا لا ينطبق على المدير السّابق لهندسة الماك في آبل، جوهان جونغويرث، الذي انضمّ أخيراً الى فريق فولكسفاغن  ليترأّس "التحوّل الرّقمي" للعلامة التجاريّة، استناداً الى حساب جونغويرث على لينكدإن، والى بيانٍ صادرٍ عن فولزفاغين نفسها.

 

وكان جونغويرث البالغ من العمر 42 عاماً رئيساً لقسم البحوث والتطوير لمرسيدي- بينز في شمال أميركا ومديره التنفيذيَّ، قبل أن ينتقل الى القيادة المستقلّة والسيّارات المتّصلة والكهربائيّة في شركة R&Dالألمانيّة. ومن ثمّ، أمضى جونغويرث سنةً في شركة آبل، في "بناء منتجات الماك العظيمة"، بحسب ما ورد على حسابه على موقع لينكدإن، وهذا الوصف ليس دقيقاً لما كان يفعله تحديداً، ما قد يعني أنّه لم يكن مسموحاً له أن يصرّح بنوعيّة عمله تحديداً في الشّركة.

 

ويمكن أيضاً طرح فرضيّة عمل جونغويرث في هذه الفترة على مشروع Titanالذي بدأته آبل مع 300 من أهمّ الخبراء، من أجل ابتكار سيّارة كهربائيّة مستقلّة.

 

فهل يكون جونغويرث خشبة الخلاص لفولكسفاغن ، لعلّها تستعيد مقامها أو تمحي ذكرى غشّها من أذهان النّاس، على الأقلّ؟