المزيد من وظائف بورش ماكان

الجمعة 13 تشرين ثاني 2015

المزيد من وظائف بورش ماكان
تعمل دار بورش على تحديث وتحسين سيارة ماكان Macan،ويصادف هذا الاصدار مع العرض العالمي الأوّلي لسيارة ماكان جي تي اس في معرض طوكيو للسّيارات، يلقى التصميم الجديد التابع لفئة سيارات الدفع الرباعي لهذا العام، تعزيزاً لمعلومات الترفيه وميزات الرّاحة. وسنسلّط الضوء على التكنولوجيا المبتكرة في لمحة سريعة.
 
 
تتميّز سيارة ماكان بنظام إدارة للاتصالات الخاص ببورش بي سي أم PCM (Porsche Communication Management) الذي استخدم آنفاً في إصدار ال911. وتضم تحسينات تكنولوجيّة ككاشف الطريق والوجهات في الوقت الفعلي ونقطة مشاركة وايفاي ضمن عمليات مبسطة ومتكاملة. ومن شأن هذا النظام الفريد تأمين تشغيل اسهل واتصال محسّن ضمن شاشة لمس عالية التقنية بحجم 7 إنشات. وتتيح هذه الشاشة المجال للمستخدم لانتقاء ثلاث اختيارات مختلفة لربط سيارة ماكان بالعالم الخارجي بالطريقة التي يريدها. 
 
 
وللمرة الاولى تتّجه بورش نحو نظام إضاءة الليد LED للأضواء الخارجية المتّصلة مباشرة مع نظام الاضاءة الديناميكي بي دي أل أس بلاس PDLS Plus (Porsche Dynamic Light System Plus). ومن شأن هذه الاضواء الجديدة مساعدة السائق بفضل الوانها المشعّة الشبيهة بضوء النهار ضمن مجموعة محسّنة جداً تستخدم نسبة طاقة اقل من انوار الليد العادية. وتعمل بورش على ادخال هذا النظام في إصداراتها كافة.
 
 
من ناحية اخرى، تهتم بورش بطلّتها الرياضية ، وعندما نقول سيارة رياضية نعني مباشرة "توربو". ولا نقصد هنا توربو بالمحرّك وحسب بل توربو في الشكل والطلة والتصميم. وتقدّم الدار صفقات إضافية داخلية وخارجية لماكان توربو. مثلاً، تتزوّد بإطارات حجم 21 إنش مستوحاة من سحر تصميم البورش 911 وتتميز بثنائية اللون بالإضافة الى تحديثات في شكل المرايا وأغطية الاطارات لتغوص السيارة في تصميم بورش الرياضي الفريد. ويتكلل كلّ هذا الشكل الرياضي بمحرّك قوّته 400 حصان يستهلك بين 8.9 و 9.2 ليتر من الوقود كلّ 100 كلم ويصدر بين 208 و 216 غرام من ثاني اوكسيد الكاربون في كلّ كيليومتر.